نجاة رئيس الحكومة الليبية من محاولة اغتيال

الأردن اليوم : نجا رئيس حكومة تصريف الأعمال الليبية عبدالحميد الدبيبة، اليوم الخميس، من محاولة اغتيال في طرابلس.

  تقارير إعلامية ليبية قالت  إن سيارة دبيبة تعرضت لوابل من الرصاص وأصيبت إصابة مباشرة أثناء عودته لمنزله دون أي إصابات.

وأقر مجلس النواب الليبي مقترح لجنة خارطة الطريق، والذي تضمن 4 مواد؛ بحيث يجرى الاستحقاق الانتخابي خلال 14 شهرًا من تاريخ تعديل الإعلان الدستوري، واستمرار التشاور مع مجلس الدولة لتقديم الصيغة النهائية بشأن التعديل الدستوري.

كما وافق البرلمان على إحالة أسماء المرشحين لمجلس الدولة لتقديم التزكيات المطلوبة بشأنهم، على أن يكون اختيار أحدهم في جلسة الخميس 10 فبراير/شباط الجاري.

وسيصوت مجلس النواب الليبي اليوم، على اختيار رئيس الحكومة الجديد الذي يتنافس عليه كل من المرشحين الرئاسيين فتحي باشاغا وخالد البيباص، خلفا لعبدالحميد الدبيبة المنتهية ولايته.

وتمسك الدبيبة بالسلطة، رافضا مساعي مجلس النواب لتغييره، مطالبا بالدفع بالمسار الدستوري وعدم تسليم السلطة إلى حكومة منتخبة.

ومساء الأربعاء أعلن عمداء بلديات المنطقة الغربية والجبل وباطن الجبل الغربي -من مصراتة إلى الحدود التونسية- دعمهم خطة مجلس النواب لتغيير الحكومة في جلسته الخميس.

كما أعلن عدد من القوى العسكرية في منطقتي وسط وغرب ليبيا تأييدها خطة البرلمان لتغيير حكومة الدبيبة، داعين للتوحد وعدم الانقسام، والدفع باتجاه توحيد المؤسسات السيادية والعسكرية بالدولة.