ازدحامات مرورية خانقة مع بدء الدوام والتوقيت الصيفي

الأردن اليوم – أفاد التقرير المروري الأحد، بوجود حركة سير نشطة وازدحام في الشوارع الرئيسية والمداخل الخارجية من كافة الاتجاهات للعاصمة عمان.

ونشرت إدارة السير والدوريات الخارجية فرقها الميدانية ضمن خطة مرورية تزامنا مع عودة الدوام المدرسي والجامعي الوجاهي، إضافة للتوقيت الصيفي ، وذلك لضمان انسيابية الحركة والتعامل مع أي معيقات أو حوادث قد تتسبب بازدحامات السير خاصة خلال ذروة الفترة الصباحية، وخلال توجه الطلبة والموظفين الى أعمالهم اليومية.

وبحسب مندوب الدوريات الخارجية، أدى تعطل مركبة ما بعد جسر سلحوب باتجاه تحويلة السير الى العاصمة عمان، بازدحام مروري خانق صباح اليوم، فيما تواجد رقباء السير للتعامل مع المركبة وتسيير حركة المركبات.

وكما أفاد التقرير بوقوع حادثين في منطقة شارع الاستقلال باتجاه دوار الداخلية، الأول بين مركبتين نتج عنه أضرار مادية، والثاني بين ثلاث مركبات نتج عنه أيضا أضرار مادية فقط، فيما تسبب الحادثين بازدحام مروري للسير القادم باتجاه دوار الداخلية ما بعد كازية الاستقلال.

ووقع حادث سير آخر أعلى جسر منطقة الثامن من السير القادم باتجاه جسر النهضة، أدى لازدحام بالسير والعمل جار لإزالة الأثر المروري.

يذكر أن الأحد، هو اليوم الأول لدوام طلبة الجامعات وجاهيا داخل الحرم الجامعي في الجامعات الأردنية الرسمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي (2021/2022)، إضافة الى أنه اليوم الأول للدوام المدرسي بالتزامن مع اعتماد التوقيت الصيفي الجديد.