لليوم الرابع،،، الجيش الروسي يحاصر أوكرانيا ويصل العاصمة

الأردن اليوم –  أفادت مصادر دبلوماسية أممية، أن مجلس الأمن الدولي سيعقد عصر الأحد بتوقيت نيويورك، جلسة خاصة للتصويت علي مشروع قرار يدعو لعقد جلسة استثنائية طارئ للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الوضع في أوكرانيا.

وفي اليوم الرابع من الهجوم الروسي، أطلقت صفارات الإنذار المضادة للطائرات في كييف ليل السبت الأحد، حسبما ذكرت خدمة الاتصال الرسمية الخاصة، داعية السكان إلى اللجوء إلى الملاجئ في العاصمة.

وتستمر معركة السيطرة على كييف بينما يعزز الغرب ضغوطه على موسكو عبر استبعاد مصارف روسية من نظام سويفت المالي ويستعد لتسليم المزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا.

وذكرت وكالة الأنباء الأوكرانية انترفاكس نقلا عن فرق الإنقاذ أن قصفا أصاب سياجًا لمركز لتخزين نفايات مشعة هناك.

وحتى الآن لم تأت وزارة الدفاع الروسية على ذكر أي هجوم على كييف، مؤكدة إطلاق صواريخ كروز على بنى تحتية عسكرية فقط، وعن تقدّم في الشرق الأوكراني حيث يدعم الجيش الروسي الانفصاليين في منطقتي دونيتسك ولوغانسك.

كما تتحدث عن تقدم في الجنوب الأوكراني حيث دخلت القوات الروسية الخميس انطلاقا من شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في 2014.

وقال الجيش الأوكراني على فيسبوك إن وحدات روسية رصدت في بوروديانكا (70 كيلومترا شمال غربي كييف) وفي بوتشا وفيشغورود، الضاحيتين الشمالية الغربية والشمالية للعاصمة.

ولا تكشف موسكو أي معلومات عن الخسائر التي تتكبدها. “وكالات”