الأرثوذكسي ينتظر الأهلي.. والوحدات في مواجهة الجبيهة

الأردن اليوم – تنطلق اليوم الجمعة لقاءات الجولة الثانية من المرحلة الثانية لبطولة دوري أندية الدرجة الممتازة بكرة السلة، لحساب مرحلة الذهاب.

وتقام اليوم مباراتان في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، حيث يلتقي عند الساعة الخامسة مساء فريق الوحدات مع الجبيهة في حين تشهد الساعة السابعة مواجهة قوية ومثيرة تجمع بين الاهلي ونظيره الأرثوذكسي.
و أسفرت لقاءات الجولة الأولى من هذه المرحلة عن فوز الأرثوذكسي على الجبيهة بنتيجة 115- 64 فيما تغلب الوحدات على الاهلي 91-64.
ويتشارك الوحدات والارثوذكسي في صدارة الترتيب العام بنقطتين لكن الاخير يتقدم بفارق النقاط المسجلة في حين يملك الجبيهة والاهلي في رصيدهما نقطة واحدة.

وتنطلق الجولة الثالثة يوم الاثنين المقبل، حيث يلعب الوحدات مع الارثوذكسي فيما يلتقي الاهلي مع الجبيهة.
يشار الى ان المرحلة الأولى من البطولة قد أسفرت عن تأهل 4 فرق للمرحلة الثانية وهي الأرثوذكسي والوحدات والاهلي والجبيهة.
وتوقفت بطولة الدوري بعد نهاية المرحلة الأولى لأكثر من 3 أسابيع لافساح المجال أمام المنتخب الوطني للمشاركة في البطولة العربية ومباراتي لبنان واندونيسيا ضمن النافذة الثانية من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كاس العالم (2023).
الاهلي × الأرثوذكسي
يدخل الاهلي المباراة بحسابات مدروسة، حيث ستكون انطلاقاته وفق خطة اللعب ضمن حدود إمكانياته، عبر الاعتماد على أحمد حسونة وموسى العوضي حول الدائرة، بينما سيتولى أحمد حمارشة مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين مع أحمد عبيد و محمود درويش .
على الجهة المقابلة سيحاول الأرثوذكسي فرض ايقاعه السريع عبر الاعتماد على اوراقه الرابحة والمؤثرة التي تتمثل بكل من سامر نينو الى جانب مالك كنعان وأمين أبو حواس وفخري السيوري على الأطراف، في حين يلعب زيد عباس (في حال مشاركته) بدور مؤثر مع الجامايكي أدريان فوريس في فرض التقدم المطلوب…!!
الوحدات × الجبيهة
يعتمد الوحدات على قدرات اللاعب الأميركي أنتوني مايلز والذي ظهر بمستوى فني متقدم في المباراة السابقة أمام الاهلي ليشكل بالتالي قوة ضاربة مع بقية رفاقه أشرف الهندي وعلي الزعبي على الدائرة، في الوقت الذي سيكون ليوسف أبو وزنة مع محمد شاهر دور إيجابي في اللم الهجومي والدفاعي وسط التوقعات بمشاركة مؤكدة لموسى مطلق وهاني الفرج وقد يتم الزج بهما باعتبارهما قوة مؤثرة.
في الطرف الآخر من المباراة يسعى الجبيهة الى فرض تكتيك جديد، يواجه من خلال الحماسة الكبيرة لفريق الوحدات والذي يتركز في تنفيذ خيارات هجومية ودفاعية متقدمة من خلال الاعتماد بشكل كبير على جهود نادر أحمد الذي غاب عن اللقاء السابق أمام الأرثوذكسي الذي يلعب بدور مؤثر في ترجيح كفة الفريق مع يوسف شتات وغازي الصلاح الى جانب محمد خلف الذي لم يشارك في المواجهة السابقة وهو يساهم بفاعلية في مهمة اللم الهجومي والدفاعي من تحت السلتين.