كيلور نافاس: لا يمكننا خفض الحذر إزاء الملحق

الأردن اليوم – أكد حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس أن منتخب بلاده لا يمكنه خفض الحذر ويجب أن يواصل العمل الجاد من أجل مباراة الملحق الفاصلة التي سيخوضها أمام نيوزيلندا في يونيو (حزيران) المقبل للتأهل إلى كأس العالم قطر 2022.

وقال حارس مرمى باريس سان جيرمان بعد الفوز بهدفين نظيفين على الولايات المتحدة في ختام تصفيات الكونكاكاف “يجب أن نواصل العمل الجاد وبذل الجهد وتقديم كل ما في وسعنا. لا يمكننا خفض الحذر. لقد فعلنا شيئا صعبا للغاية، وها نحن هنا مع حلم الذهاب إلى كأس العالم”.

وبعد جولة أولى سيئة فازت فيها كوستاريكا بـ6 نقاط فقط في 7 مباريات، فازت في الجولة الثانية بـ19 نقطة من آخر 21 نقطة، ولم تتخل عن الفوز سوى بالتعادل في زيارتها للمكسيك على ملعب أزتيكا.

وذكر نافاس “لدينا مجموعة موحدة للغاية ولاعبون شباب وصلوا بتواضع ورغبة وأحلام تتحقق” وتابع “إذا استمروا على هذا النحو فإنهم سيذهبون بعيدا للغاية”.

وسلط نافاس الضوء على المستوى العالي للمنتخب الكوستاريكي في الجولة الثانية من بطولة الكونكاكاف، وشكر الجمهور على دعمهم في المباريات الأخيرة على أرضهم بعد السماح باستقبال الجمهور بالسعة الكاملة عقب رفع القيود الخاصة بمكافحة (كوفيد-19).

وحصلت كندا (28 نقطة) والمكسيك (28) والولايات المتحدة (25) على بطاقات التأهل المباشر إلى نهائيات كأس العالم، في حين ستخوض كوستاريكا الملحق أمام نيوزيلندا باحتلالها المركز الرابع بالتصفيات بنفس رصيد الولايات المتحدة، التي تتفوق بفارق الأهداف.