داخلية الاحتلال تهدد بعمل عسكري في جنين

الأردن اليوم : قال وزير الأمن الداخلي بحكومة الإحتلال عومر بارليف، اليوم الأحد، إن لدىهم إمكانية القيام بعملية عسكرية على غرار ”السور الواقي“ في مدينة جنين فقط، وذلك على خلفية الأحداث الأخيرة التي وقعت داخل المدن الإسرائيلية.

وأوضح  عومر في تصريحات، نقلتها صحيفة ”معاريف“ العبرية، ”نحتاج اليوم بالفعل إلى الاستعداد لعملية واسعة النطاق في مخيم جنين للاجئين بشمال الضفة الغربية“، في إشارة لعملية اجتياح وتدمير مخيم جنين عام 2002، ضمن ما يعرف بعملية ”السور الواقي“.

وأضاف ، في تصريحاته ”لم نصل بعد إلى هذه النقطة ولكننا نقترب منها، مثل هذا الحدث له عواقب بعيدة المدى، لذا يجب علينا أولاً أن نستنفد كل التحركات التي نقوم بها الآن“.

وتابع ”الدخول بثلاثة ألوية من الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين للاجئين، من المرجح أن يثير ردود فعل من قطاع غزة، وهو أحد الخيارات التي يجب أخذها في الاعتبار أيضاً“.

وأمس السبت، قرر جيش الإحتلال في ختام جلسة أمنية عقدها بيني غانتس، عدم السماح لمواطني “إسرائيل” العرب بدخول مدينة جنين عبر معبري الجلمة وبرطعة، والخروج منها سواء بالمركبات أو مشياً على الأقدام.

ووفق بيان أعلنه منسق العمليات بحكومة الإحتلال في الأراضي الفلسطينية غسان عليان، ”تقرر منع دخول تجار ورجال أعمال كبار فلسطينيين من سكان جنين إلى الأراضي الإسرائيلية“.

كما قرر وزير الدفاع غانتس، منع الزيارات العائلية للفلسطينيين من سكان منطقة جنين في إطار التصاريح التي تم الاتفاق عليها سابقاً.