العاصفة الأشد قوة منذ 115 عاما تضرب كوريا الجنوبية.. والأردن يعزي بضحايا الحادثة الأليمة 

الأردن اليوم – نقلت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تعازي الأردن لجمهورية كوريا بضحايا الفياضانات التي اجتاحت العاصمة سيؤول وضواحيها، نتيجة التغير المفاجئ وغير الاعتيادي للأحوال الجوية.

وأعرب وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في البيان الذي وصل الأردن اليوم نسخة منه،  عن أحر التعازي وصادق المواساة لجمهورية، بالحادثة التي أسفرت عن وقوع عدد من الوفيات، وخلّفت أضراراً ماديةً، مؤكدةً تعاطف المملكة مع جمهورية كوريا، ومعربة عن تعازيها لأسر الضحايا.

 

من جهتها أعلنت السلطات الكورية الجنوبية، ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة والتي ضربت عدة مناطق بالبلاد، إلى 11 شخصا، وفقدان ثمانية آخرين.

وذكرت بيانات صحفية كورية، أن الأمطار الغزيرة والفيضانات تسببت في تشريد وإجلاء الآلاف في المناطق المتضررة ومن بينهما العاصمة سول، مشيرة إلى غرق قرابة 4 آلاف منزل ومبنى تجاري، ونفوق أكثر من 20 ألف رأس من الماشية، كما تسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن نحو 16 ألف منزل.

وبحسب تصريحات الجهات الكورية والمختصين في مجال الأحوال الجوية والكوارث الطبيعية، فإن  العاصفة التي ضربت مدن كورية تعتبر أشد موجة أمطار تتعرض لها كوريا الجنوبية منذ 115 عاما، الأمر الذي أكده الرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك-يول.