هل تبحثين عن بدائل جديدة لغسيل شعرك

الأردن اليوم :  هل مللت او مللتي من استعمال الشامبو لغسيل شعرك , هل أصبحت تشعر بالملل من شراء أنواع الشامبوهات هل تبحث عن بدائل جديدة لغسيل شعرك  أسئلة  تتكرر بشكل يومي .
قال إيلي هاليويل، الرئيس التنفيذي  لاحدى الشركات  الخاصة بمنتج الشامبو تحتوي جميع أنواع الشامبو حتى تلك الخالية من الكبريتات أو الخالية من مادة SLS على منظفات، والمنظفات هي مصدر معظم مشاكل الشعر. وباختصار لا يجب وضع أي شيء فيه رغوة على رأسك. الرغوة هي أسوأ عدو لشعرك. يجب عليك التنظيف باستخدام كريم منظف بدلاً من ذلك”.

وأضاف إيلي “أي شامبو يحتوي على رغوة به منظف. المنظفات فعالة بشكل لا يصدق لتنظيف الأطباق والأرضيات والسيارات وأي شيء آخر تريده نظيفاً قدر الإمكان، وعند استخدامها على شعرك وفروة رأسك، فإنها تنظف بشكل مفرط وتزيل حاجز الحماية الطبيعي لدينا وتعرض شعرنا للتلف المحتمل من الحرارة والمواد الكيميائية والاحتكاك”.

ما هو بديل الشامبو؟
يتجه الكثيرون نحو طرق أكثر طبيعية للحفاظ على الشعر نظيفاً وصحياً، وبدلاً من الشامبو، تزداد شعبية الغسولات المشتركة, ينظف بمزيج من الزيوت العطرية والمنظفات المشبعة الطبيعية. إنه لا يحتوي على رغوة على الإطلاق، وهذه علامة على أنه يترك النظام البيئي الدقيق لفروة رأسك سليماً”.

وهناك طريقة أخرى تزداد شعبيتها لغسل الشعر بدون شامبو وهي استخدام خل التفاح، وذلك عن طريق خلط ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الخل بالماء، وتخفيفه بشكل صحيح لتجنب خطر تهيج فروة الرأس. اشطفي شعرك أولاً ثم ضعي محلول خل التفاح، واتركيه منقوعاً لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق قبل غسله بالماء.