الخصاونة: كلي فخر بالقرارات خلال جائحة كورونا ولم نركن إلى منطق الشعبوية

الأردن اليوم – افتتح رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، السبت، أعمال مؤتمر “تجربة المملكة الأردنيَّة الهاشميَّة في مواجهة جائحة كورونا، ” الحقائق والتَّحدِّيات والفُرص المتاحة”، الذي تنظِّمهُ الشَّبكة الشَّرق أوسطيَّة للصحَّة المجتمعيَّة.

وقال الخصاونة، “كلِّي فخر واعتزاز بأن وفَّقنا الله لاتخاذ القرارات الصَّائبة التي وازنت ما بين الحفاظ على صحَّة المواطنين واستدامة الحياة وعمل القطاعات خلال جائحة كورونا”.

وأضاف، “لو عاد بنا الزمن لتعاملنا مع جائحة كورونا بنفس الطريقة ولما اختلف تعاملنا معها قيدَ أُنملة”.

وأكد أن النَّظرة الاستشرافيَّة الصَّائبة والحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثَّاني يعضدُهُ سموُّ وليِّ العهد الأمير الحسين بن عبدالله مكَّنتنا من التَّعامل النَّاجح مع جائحة كورونا في مختلف الجوانب.

ولفت إلى أن الحكومة لم تركن إلى منطق الشعبويَّة خلال جائحة كورونا، وأنها عملت واتخذت القرارات من أجل الوطن والحفاظ على صحة المواطنين.

 

“قمنا بشراء (18 مليون) جرعة مطعوم، وكان هذا الأمر يحظى بمتابعة ملكيَّة وإشراف مباشر وحثيث من صاحب السموِّ الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني وليِّ العهد” وفق حديث الخصاونة.

وبين أن حجم الانفاق العام على جائحة كورونا وتداعياتها في مجالات الرِّعاية الصحيَّة والحماية الاجتماعيَّة ودعم القطاعات المتضرِّرة منذ بداية الأزمة وحتى نهاية العام الماضي بلغ (3) مليارات دينار أردني.

“ساعدتنا جائحة كورونا، بتوجيه ملكي استشرافي على زيادة التَّخزين في الصَّوامع والمستوعبات والحفاظ على مخزون استراتيجي آمن، ولمسنا الأثر الإيجابي لذلك حين صنَّفت تقارير البنك الدولي الأردن من أكثر الدول قدرة على التعامل مع ارتفاع الأسعار عالميَّاً” بحسب حديث الخصاونة.

وأكد أن تجربة مجابهة كورونا قصةُ نجاح أردنيَّة، وتدلُّ على على قدرة مؤسَّساتنا الوطنيَّة على الإبداع والإنجاز في ظلِّ أحلك الظُّروف.