وسط تواطؤ شرطة الاحتلال.. ارتفاع نسبة جرائم القتل في الداخل الفلسطيني المحتل

الأردن اليوم – كشفت مصادر من الداخل الفلسطيني المحتل، أن الأسبوع الأخير شهد ارتفاع أعداد جرائم القتل بين الفلسطينيين “عرب 48”.

وبينت المصادر، أن الأسبوع الماضي شهد 5 جرائم قتل وسط تواطؤ شرطة الاحتلال في ضبط الأمور ورك الفلسطينيين، وفق المصادر بتصفية بعضهم نتيجة المشاحنات وزرع المافيات بينهم.

 

ومن إحدى الجرائم فقد قتل الشاب العشريني زين عوض، في جريمة إطلاق نار ببلدة المزرعة، فيما أصيب شاب آخر يبلغ 24 عاما، بجروح وصفت بأنها خطيرة في جريمة إطلاق نار قرب بلدة زيمر، مساء الجمعة.

وبمقتل الشاب عوض ترتفع أعداد ضحايا جرائم القتل في الداخل المحتل عام 48  لـ5 جرائم منذ مطلع الأسبوع. الماضي.

 

وفي جريمة أخرى، أصيب شاب 22 عاما بجروح وصفت بالخطيرة بإطلاق نار قرب بلدة زيمة.

وفي بلدة جديدة المكر، أصيب شاب، يبلغ 22 عاما، بجروح وصفت بأنها متوسطة في جريمة إطلاق نار، مساء الجمعة. وجرى نقل المصاب، على وجه السرعة، إلى مستشفى نهريا لاستكمال العلاج.

ويشهد المجتمع العربي تصاعدا خطيرا في العنف والجريمة في ظل تقاعس وتواطؤ الشرطة مع عصابات الإجرام، إذ قتل منذ مطلع الأسبوع الجاري 5 أشخاص في جرائم إطلاق نار بينهم الصحافي نضال إغبارية (44 عاما) في أم الفحم.

وبحسب البيانات التي صدرت حول جرائم القتل في الداخل المحتل، فقد بلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في البلدات العربية، منذ مطلع العام الجاري، 74 وفاة بينهم 9 نساء عربيات، فيما قتل 111 شخصا بينهم 16 امرأة في العام 2021 الماضي.