استشهاد طفل وفتى ووقوع اصابات بنيران الاحتلال في قلقيلية ورام الله

الأردن اليوم – قالت وسائل الإعلام الفلسطينية الرسمية، إن جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، واصلوا أمس الجمعة، عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد طفل وفتى بنيران قوات الاحتلال في قلقيلية ورام الله، وأصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات وقمع فعاليات ومسيرات، فيما اعتقل الاحتلال 7 مواطنين بينهم طفل، وقطع مستوطنون أشجار زيتون ورشقوا مركبات مواطنين بالحجارة وهاجموا قاطفي ثمار الزيتون.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة، استشهاد الطفل عادل إبراهيم عادل داود (14 عاما)، متأثرا بإصابته بالرصاص الحي في الرأس، بعد استهدافه من قوات الاحتلال الإسرائيلي ، في منطقة البيرين،  قرب جدار الضم والفصل العنصري، جنوب قلقيلية.

كما استشهد الفتى مهدي لدادوة (17 عاما)، وأصيب شاب آخر بالرصاص الحي في الفخذ، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب محاولة الأهالي صد هجومٍ للمستوطنين على منزل، في قرية المزرعة الغربية، شمال غرب رام الله.

وفي بيان لجمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، أفادت أن طواقمها تعاملت مع 9 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و8 نتيجة الاعتداء عليهم بالضرب، و33 إصابة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات المزرعة الغربية.

وأكدت مصادر أن قوات الاحتلال اعتدت أيضا، على طاقم الإسعاف المتواجد هناك بالضرب.

وأصيب 13 فلسطينيا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، جراء قمع جيش الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق قلقيلية.