تعيين ممثلاً جديداً للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في المملكة الأردنية الهاشمية

عمّان، 24 تموز/يوليو – قام المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، فيليبو غراندي، بتعيين ماريا ستافروبولو كممثل جديد للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، وفقاً لما أعلنته المفوضية يوم الأربعاء.

قدمت ستافروبولو نسخة من أوراق اعتمادها إلى عطوفة أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين للشؤون الدبلوماسية والمغتربين/السفير ماجد القطارنة، اليوم الأربعاء، لتباشر مهام عملها كممثل للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن.

تأتي ستافروبولو بخبرة طويلة في مناصب قيادية وإدارية، بما في ذلك عملها في سوريا، وموريتانيا، ونيويورك. وقد عملت الممثل الجديد للمفوضية في الأردن قبل ذلك في مكتب المفوضية في اليونان، بالإضافة إلى عملها لدى مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ومع مستشارالأمم المتحدة الخاص المعني بمنع الإبادة الجماعية.

تمتلك ماريا ستافروبولو خبرة واسعة في التعامل مع التحديات التي تواجهها الدول المستضيفة لأعداد كبيرة من اللاجئين، بما في ذلك بلدها الأم، اليونان، حيث شغلت مناصب إدارية عليا في فيما يتعلق باللجوء منذ بداية الأزمة في سوريا.

قالت ستافروبولو، التي تحمل شهادات في القانون من كلية لندن الجامعية وكلية هارفارد للقانون “أنا متحمسة للقدوم إلى بلد كان ولا يزال مضيفاً سخياً لملايين اللاجئين عبر التاريخ.” وأضافت: “هذه أوقات مليئة بالتحديات للمنطقة وللأردن، وأتطلع للعمل مع الحكومة الأردنية والمجتمع الإنساني والتنموي لدعم اللاجئين والمجتمعات المضيفة لهم، خاصة الأشد احتياجاً، كما أتطلع لتعزيز العمل من أجل إيجاد حلول للاجئين.”

في عام 2024، ستواصل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تقديم الحماية، والمساعدات النقدية لتلبية الاحتياجات الأساسية، والرعاية الصحية والمأوى لحوالي 560000 لاجئ في المجتمعات المضيف للاجئين في الأردن، وحوالي 130000 من النساء والرجال والأطفال في مخيمات اللاجئين. بالإضافة إلى ذلك، ستواصل المفوضية تسهيل إعادة التوطين وحلول الدول الثالثة دعماً للاجئين في الأردن.

 

 

 

للمزيد من المعلومات:

بتول غيث – 0092790371787 – ghaithb@unhcr.org

featuredالأردنرئيسي