غارات على دمشق، وصافرات الإنذار دوت في شمال إسرائيل

فجر الثلاثاء، شهدت العاصمة السورية دمشق تصعيداً عسكرياً ملحوظاً، حيث نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة من الغارات الجوية، استهدفت بشكل رئيسي حي المزة.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية “سانا” بأن الدفاعات الجوية السورية تمكنت من التصدي لبعض الأهداف المعادية، مشيرةً إلى مقتل 4 أشخاص، من بينهم المذيعة صفاء أحمد، بالإضافة إلى إصابة 9 آخرين.

ووثل عدد الغارات الإسرائيلية حوالي 5 غارات، تم تنفيذها في وقت مبكر من فجر الثلاثاء، مما أدى إلى تضرر منشآت ومرافق في محيط دمشق.

ونقلت “سانا” أن الدفاعات الجوية السورية، تمكنت من اعتراض عدد من الصواريخ، لكن الغارات أسفرت عن وقوع إصابات وأضرار.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن 10 أشخاص بينهم أطفال قتلوا وأصيب 5 آخرون جميعهم من عائلة واحدة جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في بلدة الدوادية.

على الجانب الآخر، واصلت فصائل المقاومة في لبنان إطلاق الصواريخ من الأراضي اللبنانية نحو شمال إسرائيل، حيث دوت صافرات الإنذار في شمال اسرائيل.

وفقًا لمصادر عسكرية اسرائيلية تحدثت لروتيرز، فقد أطلقت الفصائل نحو  3 صواريخ من لبنان، وتمكنت الدفاعات الجوية الإسرائيلية من اعتراض اثنين منها، بينما سقط الثالث في منطقة مفتوحة فجراً.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن صواريخ عدة سقطت في بلدة المطلة شمال إسرائيل دون وقوع إصابات، فيما جرى إطلاق أكثر من 100 صاروخ من لبنان على مناطق شمال اسرائيل يوم أمس الإثنين.

وفي سياق متصل، تعرضت قاعدة عسكرية أمريكية قرب مطار بغداد الدولي لهجوم بصواريخ كاتيوشا، حيث أُطلق نحو 3 صواريخ على مقربة منها فجر الثلاثاء.

featuredالأردنرئيسي