فتح 33 حركة مرورية من أصل 36 في تقاطع جسر المسلخ

اطلع وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، اليوم السبت، على تحضيرات استكمال أعمال مشروع تقاطع جسر المسلخ والذي بلغت تكلفته الكلية نحو 12 مليون دينار، ويعد أحد أكبر التقاطعات المرورية في العاصمة عمان، حيث يخدم 36 حركة مرورية.

كما أطلع أبو السمن خلال جولة، اليوم السبت، على أعمال رئيسية للتقاطع والطرق الأرضية المحيطة بالجسر الرئيسي، إذ استكملت الوزارة فتح 33 حركة مرورية ضمن التقاطع، شملت السير القادم من الهاشمي الشمالي باتجاه الزرقاء، وماركا، وطبربور، والمسلخ، والحركات المتجه من الزرقاء، وماركا، وطبربور، وشارع محمد ضياء الحق باتجاه الهاشمي.

ويخدم التقاطع 36 حركة مرورية من وإلى العاصمة عمان وطرق رئيسية أخرى متضمنا مسارات خاصة لخدمة الباص سريع التردد، حيث من المنتظر إنهاء الحركات المرورية الثلاث المتبقية ضمن المسارات التي يشملها المشروع خلال الأيام المقبلة.

ووجه أبو السمن، العاملين في المشروع إلى ضرورة إنهاء الأعمال وفتح المسارات المتبقية، نظرا لأهمية الطريق والحاجة المرورية له، لافتا إلى أن الأعمال المنفذة ستكون علامة بارزة في المنشآت المرورية داخل العاصمة.

وأكد، ضرورة تكثيف الأعمال لإنهاء المسارات كافة والعناية بالناحية الجمالية لزراعة المساحات الفارغة ودهان الأرصفة وإزالة مخلفات العمل، مشيدا بمستوى الأعمال المنفذة والتي تواكب أفضل الممارسات الهندسية والإنشائية.

ويربط الجسر الحركة المرورية من وسط مدينة عمان إلى مناطق ماركا والهاشمي وطبربور، إضافة إلى شارع النخيل وباتجاه مدينة الزرقاء.

ويتكون المشروع من جسر رئيسي بطول 280 مترا مع وصلتين جسريتين (لووب) بطول تقريبي 400 متر لخدمة الحركة للسير القادم من ماركا باتجاه عمان ووصلة جسرة (رامب) لخدمة حركة السير من الزرقاء باتجاه ماركا وطبربور وشارع النخيل.

 

featuredالأردنرئيسي