جامعة الحسين التقنية.. نموذج رائد في التعليم العالي وتمكين الشباب لسوق العمل

قال رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور اسماعيل الحنطي إن الجامعة حققت رؤية ولي العهد الامير الحسين بن عبد الله الثاني، بضرورة تقديم نموذج جديد للتعليم العالي والتعليم التقني بالدرجة الأولى.

وأضاف أن رسالة الجامعة هي “الجاهزية لسوق العمل” وسط تحديات كثيرة في سوق العمل المحلي والدولي.

ولكي يستفيد شبابنا الأردني من الفرص المتاحة، لا بد من تمكينهم من خلال نموذج تعليمي يعتمد الممارسة العملية والتجهيز بالمهارات المطلوبة في الميدان.

ووصف زيارة جلالة الملك وولي العهد أمس الأربعاء للجامعة بأنها “مميزة وجرى فيها لقاء أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وجولة على عدد من المختبرات”، بالإضافة للقاء ودي مع عدد من خريجي الجامعة.

وأشار إلى أن وضوح الرؤية والدعم الذي تلقته الجامعة من ولي العهد أسهم في تحقيقها وطلابها وكادرها مؤشرات أداء متفوقة وتفردت به الجامعة، متمنيا انتقال هذه المؤشرات والبرامج إلى مؤسسات تعليمية أخرى.

وأسهمت الجامعة بتشغيل خريجيها وكسر “تحدي البطالة”، ومن خلال برنامج “تعزيز المهارات” المتاح لأي خريج جامعة “يبحث عن عمل” يتم تدريبهم لمدة 3 أشهر على تطوير مهارات كبناء الهوية الرقمية واللغة الانجليزية وغيرها، وتشبيكهم مع شركاءنا الذين يصل عددهم إلى 270 شركة.

ما يثبت أن شبابنا الأردني طموح وقادر ولديه الخامة، لكنه بحاجة للتوجيه، والقليل من الرعاية والتوجيه لما هو مطلوب في السوق، وفق الدكتور الحنطي.

وأسهمت الجامعة في تأسيس شركات ومشاريع ناشئة حيث خرجت أكثر من 60 شركة نجحت في استقطاب أكثر من 15 مليون دولار في استثمارات مباشرة فيها.

وتضم الجامعة، التي تمنح البكالوريوس والدرجة التقنية، تخصصات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، وتدرّس مساقات حديثة كعلم البيانات، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، وتصميم وتطوير الألعاب الإلكترونية.

featuredالأردنجامعة الحسين التقنيّةرئيسي