490.4 مليون دينار أرباح الفوسفات قبل الضريبة مع نهاية الربع الثالث

حققت شركة مناجم الفوسفات الأردنية مع نهاية الربع الثالث من العام الحالي، أرباحًا إجمالية قبل الضريبة بلغت 490.4 مليون دينار، وأرباحًا صافية بعد الضريبة بلغت 316.6 مليون.

وحققت الشركة خلال الربع الثالث فقط من العام الحالي، أرباحًا إجمالية قبل الضريبة بلغت نحو 182 مليون دينار، وأرباحًا صافية بعد الضريبة بلغت 114.7 مليون، بزيادة تقارب 4 بالمئة مقارنة مع الربع الثالث للعام الماضي.

وأظهرت البيانات الموحدة، أن صافي مبيعات المجموعة بلغت مع نهاية الربع الثالث من العام الحالي 857.8 مليون دينار.

وأظهرت بيانات الشركة، أنه رغم الانخفاض الملموس في أسعار منتجات الأسمدة عالميًّا، مصحوبًا بارتفاع ملحوظ في نفقات التأمين والشحن البحري خلال هذه المدة، استطاعت الشركة تحقيق عوائد مجزية على رأس المال، إذ بلغ نصيب السهم من الأرباح الصافية خلال الشهور التسعة من العام الحالي ما يزيد على 127 بالمئة من القيمة الاسمية للسهم.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة مؤشرات إيجابية، في إنتاج كميات الفوسفات وتصديرها وحامض الفوسفوريك، والأسمدة الفوسفاتية؛ مع نهاية الربع الثالث من العام الحالي، مقارنة بنفس المدة من العام الماضي؛ ما يؤكد واقعية الخطط التي وضعتها الشركة وقدرتها على تنفيذها بكفاءة واقتدار.

يذكر أن شركة مناجم الفوسفات تنفذ حاليًّا أعمال توسعة لإنتاج حامض الفوسفوريك في المجمع الصناعي التابع للشركة في العقبة، وكذلك إنشاء وحدة حامض كبريتيك جديدة في مصانع الشركة الهندية الأردنية للكيماويات، مع توسعة إنتاج مصانع حامض الفوسفوريك.

featuredالأردن