وزيرة الهجرة السويدية في الأردن الاثنين المقبل

الأردن اليوم – تبدأ وزيرة الهجرة السويدية هيلين فريتزون المملكة الاردنية الهاشمية يومي الاثنين والثلاثاء،  29 و 30  كانون الثاني 2018، تلتقي خلالها وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري.

ويشمل برنامج الوزيرة السويدية زيارة لمخيم اللاجئين السوريين التابع للأمم المتحدة، بهدف الاطلاع على الخدمات المقدمة للاجئين من قبل ، للوصول إلى رؤية المنظمات الدولية، والظروف التي يعيشون فيها، إضافة إلى الاطلاع على مراعاة حقوق الانسان وبالاخص الحقوق المتعلقة بالمرأة.

وستتيح زيارتها فرصة لها للاطلاع على عمل وفد سويدي معني بإعادة توطين اللاجئين، والذي سيقوم بتحديد واستعراض 750 حالة إعادة توطين في السويد من اللاجئين السوريين والأشخاص الذين بدون جنسية المقيمين في الأردن.

وستشدّد السيدة فريتزون أثناء زيارتها إلى المملكة على وجهات النظر المشتركة بين الأردن والسويد فيما يتعلق باتفاق الأمم المتحدة العالمي بشأن اللاجئين الذي يجري تحضيره حالياً.

وستتناول الوزيرة في حواراتها مع المسؤولين الأردنيين ووكالات الأمم المتحدة والمجتمع المدني مواضيع عديدة تتراوح بين السياسات المتعلقة بالهجرة، والسياسة الخارجية السويدية المؤيدة للمساواة بين الجنسين، ودور الأردن المحوري في المنطقة.

وكان كل من الأردن والسويد استقبل العديد من اللاجئين في الماضي، ولدي المملكتان أرضية مشتركة واسعة في جهودهما في التصدي لأزمات اللاجئين، أبرزها الأزمة السورية التي اندلعت في العام 2011.

رئيسي