الفعاليات الرسمية والشعبية تواصل احتفالها بعيد ميلاد الملك

الأردن اليوم – واصلت الفعاليات الرسمية والشعبية في مختلف محافظات المملكة اليوم الأربعاء، احتفالاتها بالذكرى السادسة والخمسين لعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.

وفي عمان، قدمت مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية التابعة لامانة عمان الكبرى ومبادرة “يلا نتعاون على الخير” وبالتعاون مع إدارة الدوريات الخارجية – الأمن العام الحلوى والقهوة السادة وبطاقات التهنئة ضمن مناطق مختلفة منها دوار الداخلية، وطريق المطار عند نقطة إدارة الدوريات الخارجية وطريق الزرقاء المفرق.

وأكد مدير مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية أن هذا النشاط يأتي تعبيرا عن محبة القائد بهذه المناسبة الغالية على قلب كل أردني والتي تعد فرصة لتجديد الولاء والإنتماء للوطن والقائد.

بدوره، ثمن مدير العلاقات العامة في إدارة الدوريات الخارجية الملازم سفيان العجرمي جهود أمانة عمان، ممثلة بإدارة مدينة الملك عبدالله الثاني، ومبادرة ” يلا نتعاون على الخير” على التعاون المستمر مع الأجهزة الأمنية وتنفيذ المبادرات الوطنية التي تعزز من الإنتماء للوطن والقائد.

كما أفتتح أمس في جاليري رأس العين وبمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك معرض الصور للمصور الفوتوغرافي زهراب الذي اشتمل على 36 صورة لجلالة الملك عبدالله الثاني تجمعه بجلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه في مراحل حياته المختلفة.

وقال نائب مدير المدينة لشؤون التنمية المجتمعية، المهندس إبراهيم خريس، الذي افتتح المعرض مندوبا عن أمين عمان إن عيد ميلاد قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني مناسبة غالية على قلب كل أردني وأردنية ومحطة نستذكر من خلالها الانجازات والنهضة التنموية التي تحققت في عهد جلالته، لافتا إلى أهمية الصور المعروضة التي تؤرخ لإمتداد حكم هاشمي يعزز بناء الدولة الأردنية.

وقال زهراب إن جلالة الملك عبدالله الثاني قريب دائما إلى نبض الأردنيين الذين يتطلعون بثقة وأمل إلى المستقبل، ومستبشرين بما تحقق من إنجازات في ظل قيادته الحكيمة.

وحظي المعرض الذي تنظمه دائرة الشؤون الثقافية التابعة لأمانة عمان وبدعم من شركة أورنج والذي يستمر لــــ3 أيام ، بحضور عدد كبير من المهتمين وابناء المجتمع المحلي .

كما رعى متصرف لواء عين الباشا الدكتور حاكم الخريشا الندوة الاحتفالية بعيد ميلاد جلالة الملك تحت عنوان”آلية تطبيق الأوراق النقاشية للملك”، والتي نظمتها جمعية عين الباشا الخيرية بالتعاون مع وحده التنمية وخدمة المجتمع بجامعة البلقاء التطبيقية ومؤسسة نماء للتنمية وبناء القدرات بقاعة الجمعية وبحضور مدراء الدوائر الحكومية ورؤساء مؤسسات المجتمع المدني واعضاء مجلس المحافظة وأفراد المجتمع المحلي.

وألقى الدكتور غالب عربيات من كلية السلط للعلوم الإنسانية محاضرة تناول فيها الأوراق النقاشية لجلالة الملك وتطبيقها وهي امتداد للأوراق الهاشمية حيث بدأت من عهد الملك عبدالله الأول وهي محفوظة بلمفات خاصة وفيها توصيات للحفاظ على فلسطين والمقدسات الاسلامية، مشيرا إلى أن هذه الأوراق تعتبر نبراسا للحكومات وللمجالس لتطبيقها لأنها تساعد على تخطي المشاكل التي يمر بها الأردن في هذه المرحلة الصعبة.

بدوره، قال مدير عام مؤسسة نماء للتنمية وبناء القدرات، الإعلامي اشرف الشنيكات، أن الأردن سيمضي بقيادة جلالة الملك ووعي أبناء وبنات الوطن قدما في مسيرة الإصلاح الشامل والإنجاز، مضيفا أنه وبرغم التحديات التي يواجهها الوطن إلا أن الأردن يشكل أنموذجا للأمن والأمان والوحدة الوطنية والعيش المشترك ويقف صامدا ومدافعا عن قضايا امتيه العربية والاسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والقدس التي تعتبر رمزا للسلام في المنطقة والعالم.

وقدم مدير وحدة التنمية وخدمة المجتمع، الدكتور هيثم النادر، الشكر لجمعية عين الباشا ومؤسسة نماء للتنمية وبناء القدرات، مبينا الدور الذي تقوم به بجامعة البلقاء التطبيقية في التواصل المجتمعي وتنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة المختلفة وهنأ أهالي لواء عين الباشا باختيار لواء عين الباشا الوجهة الثقافية لعام 2018.

من جانبه، قال رئيس جمعية عين الباشا الخيرية، عبد الحميد أبو حطب، إن المكانة المتقدمة للدولة الأردنية تاتي نتيجة الدور الوطني والعربي الكبير الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني في مختلف المحافل ويقف عصيا منيعا أمام عصابات التطرف والإرهاب بفضل حنكة قيادة الملك والوحدة والتماسك الوطني الداخلي.بترا

رئيسي