ممدوح العبادي: الفساد متشعب في الجمارك وضريبة الدخل ودائرة الأراضي، والحكومة متغيبة

الأردن اليوم – قال نائب رئيس الوزراء الدكتور ممدوح العبادي أن الفساد في دائرة الجمارك الأردنية وضريبة الدخل ودائرة الأراضي متشعب فيها، وان الحكومة متغيبه عنها ولم تتخذ اي اجراء قانوني لمحاربة الفساد فيها.

وأضاف العبادي لقناة “الاردن اليوم” خلال برنامج “مواجهة” مع الزميل عمر كلاب أن التشريعات في تلك المؤسسات مختلفة عن باقي مؤسسات الدولة، وان الحكومة لغاية هذه اللحظة لم تحارب الفساد فيها ولم تنضفها وتصلح الفساد الاداري فيها، مضيفاً الى ان هناك الكثير من الموظفيين يسعون للإنتقال الى تلك المؤسسات لكسب الأموال بطريقة غير طبيعية.

وأكد العبادي أن الدولة الأردنية والمسؤوليين مقصرة في مواجهة الناس ومصارحتها، وان على الحكومة مشاركة الشعب في كل القرارات التي تتخذها، وخصوصاً في هذة اللحضات الصعبة الذي يشهدها الاردن، مؤكداً بأن الحكومة لديها الاستعداد الكامل للتراجع عن القرارات اذا شعرت بأن ذلك لا يخدم الموازنة ولا الوطن

وأشار العبادي بأن الوضع الإقتصادي في الاردن متدهور وخصوصاً في الاعوام 2013-2016، وشهدنا بأن المديونية كان ترتفك في كل عام 4%، بينما العام 2017 لم ترتفع المديونية وبقيت كما هي، بسبب ضبط النفقات الحكومية.

وقال العابدي بأن وزير المالية تحدث في احدى اجتماعات مجلس الوزراء بأن السنه القادمة ستشهد ارتفاع جديد للأسعار ولكن بنسبة1%.

 ونوه العبادي الى ان الإعلام الرسمي ومؤسسات الدولة الإعلامية ضعيف جداً لا ينقل للمواطن كل نشاطات الحكومة، مضيفاً بأن الحكومة وجه الاعلام المؤسسي بالاهتمام الى نشاطات الحكومة.

وعلى الصعيد الخارجي قال العبادي بأن الأردن يدفع الثمن بسبب موقفة الثابت بشان القدس، وان هناك العديد من الدول الشقيقة والصديقة قطعت علاقاتها وأوقفت المساعدات المالية.

 للمزيد شاهد الفيديو: