وزير الشباب: «لا توجد خطوط حمر» أمام إبداعات الشباب.

الأردن اليوم – أكد وزير الشباب المهندس حديثه الخريشه أنه «لا توجد خطوط حمر» أمام إبداعات الشباب ومبادراتهم في مختلف المجالات السياسية والثقافية والاجتماعية والرياضية لأن الشباب «هم أساس المجتمع».

وخلال اللقاء الحواري الشبابي الذي نظمته الوزارة في مركز شابات الشونة الشمالية، أكد الخريشة أن الدورات التدريبية والبرامج التي تنفذها الوزارة من خلال المراكز الشبابية والأندية تهدف إلى تأهيل الشباب وتمكينهم من الانخراط بسوق العمل من خلال إكسابهم المهارات ومتطلبات سوق العمل مثل مهارات اللغة الانجليزية والكمبيوتر والتدريب المهني وغيرها.

ولفت ألى أن الوزارة انتقلت من الجانب النظري إلى الجانب العملي في إقامة البرامج الشبابية وتدريب كوادرها والذي برزت نتائجه في المشاركة الشبابية الواسعة في الحياه العامة كالمشاركة الشبابية في انتخابات المجالس المحلية والبلدية والتي تبوأ فيها الشباب جل مقاعد المجالس المحلية في الانتخابات البلدية واللامركزية.

ووعد الخريشه بدعم ومساعدة الشباب في المشاريع الصغيرة، وأكد أهمية دور القطاع الخاص في دفع مسيرة التنمية وإطلاق الفرص الاستثمارية والتدريبية في مختلف قطاعات العمل الخاص الذي يقف رديفا مهما وفاعلا بجانب القطاع العام في المساهمة في تنمية الاقتصاد والدخل القومي.

وبين أن الوزارة تعتزم اقامة مجمع رياضي متكامل في كل لواء. وتجري الدراسة الان لإنشاء المسابح في منطقة الاغوار.

وخلال جولته في المرافق الشبابية والرياضية في اللواء، تفقد الخريشه نادي يرموك الشونة واستمع لاحتياجات النادي موعزا للوزارة المساعدة في اعمال صيانه بعض مرافق النادي.

حضر اللقاء متصرف لواء الشونة الشمالية معاويه القضاة والنائب خالد البكار ورؤساء الاندية وأعضاء المراكز الشبابية في اللواء.

رئيسي