الحوارات “للأردن اليوم”: الديوان الملكي “يتخلى” عن مرضى السرطان ويعيدهم الى وزارة الصحة – فيديو

الحوارات: “انا اشعرت بالارتباك وانني كذبت علي المرضى بعد تغيير الديوان الملكي قرارهم وإعادة المرضى الى تأمين وزارة الصحة”

 الأردن اليوم – قال الدكتور منذر الحوارات مساعد مدير عام مركز الحسين للسرطان أن وحدة شؤون المرضى في الديوان الملكي قررت تغير قرارها بعد أن منحت جميع مرضى السرطان الإعفاء للعلاج، الى عودة المرضى إلى التأمين لوزارة الصحة.

وأضاف الحوارات لقناة “الأردن اليوم” خلال برنامج “كلام صريح” مع الزميلة عبيدة عبده، أن وحدة شؤون المرضى في الديوان الملكي قررت عودة مرضى السرطان إلى منح المرضى من فوق 60 عاماً ومن دون 6 سنوات والمؤمّنين، تحت بند التأمينات في وزارة الصحة.

وبين الحوارات بأنني شعرت بالارتباك بعد ما جائني اتصال مساء اليوم الأربعاء من قبل وحدة شؤون المرضى في الديوان الملكي وقرروا بتغير القرار الذي اتخذوه بمنح المرضى اعفاءات وارجاعهم الى المركز لإستكمال العلاج قائلا:”انا اشعرت بالارتباك وانني كذبت علي المرضى قبل تغير الديوان الملكي بقرارهم واعادة المرضى الى تأمين الخاص بوزارة الصحة”.

مضيفاً ان مرضى السرطان الان لم يتفهموا هذا القرار هو أن يعودوا للعلاج بمركز الحسين للسرطان أم الذهاب الى المستشفيات الحكومية.

وأشار الحوارات أن وحدة شؤون المرضى في الديوان الملكي قد خصصت قسم خاص لمساعدة شؤون مرضى السرطان ومنحهم الإعفاءات والعودة للعلاج في المركز، ولكن اليوم أجرى عدة تغييرات في القرارات ساهمت في وضع المرضى في حيرة من أمرهم، مشيراً أن المماطلة في اتخاذ قرار صارم وجاد لحل قضية مرضى السرطان قد يؤدي الى تضخم حالتهم المرضية.

وأكد الحوارات أنه كان اليوم اجتماع عالي المستوى بين مركز الحسين للسرطان ورئاسة الوزراء وسيتم الإعلان عن تفاصيل الاجتماع قريباً.

للمزيد شاهد الفيديو: