وزير الداخلية يلتقي نظيره البحريني

الأردن اليوم – بحث وزير الداخلية سمير مبيضين لدى لقائه اليوم الاربعاء في تونس ، نظيره البحريني الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة ، سبل تطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين ولا سيما في المجالات الامنية والسياسية والشرطية.

وياتي هذا اللقاء في اطار الزيارة التي يقوم بها المبيضين حاليا ، للجمهورية الجزائرية ، وذلك للمشاركة في اعمال الدورة الخامسة والثلاثين لاجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب التي تبدأ اعمالها اليوم الاربعاء.

واكد الجانبان إن تحقيق مصالح الدولتين وشعبيهما الشقيقين والمنطقة العربية يتطلب اتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق التكامل العربي على الصعد الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وتعزيز آليات العمل العربي المشترك.

وقال المبيضين إن العلاقات الراسخة والمتجذرة بين البلدين جاءت انعكاسا طبيعيا لحجم التنسيق والتشاور القائم بين قيادتي البلدين الشقيقين جلالة الملك عبد الله الثاني واخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والتي ادت الى بلورة مواقف ثابتة ومتطابقة تجاه جميع القضايا العربية والاقليمية والدولية.

وابدى الوزير المبيضين خلال اللقاء استعداد الاردن تقديم جميع خبراته وامكاناته في شتى المجالات للاشقاء البحرينيين، معتبرا إن تجاوز التحديات والصعوبات التي تواجه الدول العربية يتطلب فتح مجالات اوسع للتعاون بينهما وتحقيق شراكة فاعلة في اطار العمل العربي المشترك.

كما اكد حرص الاردن على ضرورة تعزيز مجالات التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الامنية ومكافحة الارهاب والجريمة بشتى اشكالها ، الى جانب تبادل الخبرات والمعلومات والزيارات بما يحقق مصالحهما المشتركة.

واشاد الشيخ راشد بمستوى العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين مؤكدا ضرورة تعزيزها والبناء عليها لخدمة البلدين والشعبين الشقيقين وصولا الى تجاوز التحديات والصعاب التي تطرأ بين الحين والآخر للحيلولة دون انعكاس اثارها السلبية على الدولتين وشعبيهما الشقيقين.
وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على ادامة التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا التي تهم البلدين.

رئيسي