معرض “جو فاشن 2018” يفتتح الاربعاء المقبل

الأردن اليوم –  تفتتح النقابة العامة لتجار الألبسة والأقمشة والأحذية يوم الاربعاء المقبل معرض “جو فاشن 2018” الذي سيقام على مدى اربعة ايام بمدينة الحسين للشباب.

ويحظى المعرض بدعم من غرفتي تجارة الاردن وعمان وغرفة صناعة عمان، وسيجمع 56 عارضا من أكبر الموردين والمستوردين الرئيسيين والمصنعين المحليين للالبسة والاحذية.

وتتوقع النقابة ان يزور المعرض في دورته الثانية ما يزيد على 4 آلاف زائر من تجار التجزئة والمهتمين بقطاع الأزياء من الاردن العراق وفلسطين ومصر وسوريا بالاضافة لاستضافة 80 شخصية من كبار أصحاب الأعمال العرب المختصين بقطاع الألبسة والأحذية.

وحسب نقيب تجار الالبسة والاحذية سلطان علان يستهدف المعرض التواصل مع تاجر التجزئه داخل المملكة ومن الخارج وسيوفر المعرض مساحات عرض تتجاوز 1500 متر مربع، مشيرا الى وجود مشاركة من مصر وسوريا وحضور وفود من فلسطين والعراق والسعودية لتوسيع الاسواق المتاحه للتجار والمصنعين معا.

وبين في تصريح صحافي اليوم الجمعة ان النقابة تسعى من خلال تنظيم المعرض على توفير فرصة حقيقية لتجار القطاع تعينهم على تجاوز حالة تراجع النشاط التجاري والطلب ، لافتا الى دعوة الآف التجار من عموم المملكة لحضور فعالياته التي ستضم اقسام الرجالي والنسائي والزي الشرعي ومطرزات شرقية والاطفال اضافة للمشاغل المحلية.

وحسب علان يعتبر معرض “جو فاشن” الحدث الأكبر الأبرز في عالم الأزياء الأردني وفرصة حقيقية لتجار التجزئة لعرض الفرص التجارية وبناء علاقات واسعة مع الموردين لتسويق منتجات قطاع الالبسة والاحذية، مؤكدا عدم وجود بيع مباشر.

واشار الى ان المعرض يهدف الى الترويج لقطاع الالبسة والاحذية بخاصة في ظل التراجع الذي يعيشه القطاع وحالة الركود بالمبيعات وضعف القدرة الشرائية التي تشهدها الاسواق.

الى ذلك قال ممثل قطاع الألبسة والنوفوتيه والمجوهرات في غرفة تجارة الاردن أسعد القواسمي ان معرض “جو فاشن” الذي يقام للسنة الثانية بالمملكة يسعى لاظهار الدور الذي يلعبه القطاع بالاقتصاد الوطني واهميته للمواطنين.

واشار القواسمي الى ان صناعة المعارض مهمة للاقتصاد الوطني وتسهم في كسر حالة الجمود التي تواجه القطاع التجاري، مشيدا بالتعاون القائم بين القطاعين الصناعي والتجاري لإنجاح المعرض الذي سيروج من خلاله لصناعة الالبسة الاردنية.

يذكر ان هناك 12 الفا و800 تاجر يعملون في قطاع الالبسة والاحذية في عموم المملكة.

رئيسي