850 ألف دينار لصيانة المدارس في عجلون

الأردن اليوم – تتعرض العديد من المدارس في محافظة عجلون لعمليات التخريب والعبث والسرقة في ممتلكاتها نتيجة لعدم توفر عناصر الحماية التي تعتبر من الأساسيات والضرورات للمدارس، خصوصا توفير الحراس الذين تقع عليهم مسؤولية كبيرة في حماية المدارس.

وطالب عدد من الأهالي وأبناء المجتمع المحلي في المحافظة وزارة التربية والتعليم بضرورة توفير حراس لحماية المباني المدرسية على مدار أيام الدوام والإجازات الأسبوعية وإجازتي نصف ونهاية العام الدراسي من اجل مراقبة دخول وخروج الطالبات ووضع حل لهذه الإشكالية المزعجة.

وبين احد أولياء الأمور ماهر العرود ان توفر حارس في المدرسة يساهم في منع العبث فيها، خصوصا الشباب والأطفال الذي يستخدمون ساحات المدرسة في ممارسة هواياتهم في مجال كرة القدم او الألعاب الأخرى بعد ساعات الدوام الرسمي.

وقالت ربة الأسرة زينب الخطاطبة ان المدارس تتعرض للعديد من الحوادث، خصوصا اثناء عملية الصيانة التي تعتبر تكلفتها عالية بالاضافة الى السرقات في المقاصف وخلع الابواب، مشيرة ان ابواب عدد من المدارس تفتح وتغلق من قبل المدراء الامر الذي اصبح يستدعي اهمية تعيين حراس لتفادي العبث في المدارس.

واشار عدد من الطلبة الى أن اعمال الصيانة في المدارس تخلق حالة من الارباك والمعاناة لانها تتسبب بنقل الطلبة من مدرسة لاخرى، مطالبين التربية بضرورة تأجيلها الى العطلة الصيفية حفاظا على الطلبة.

وقال مدير التربية سامي الفواعرة ان المحافظة يوجد فيها 124 مدرسة ثانوية واساسية يتوفر في 48 منها فقط حراسة والمتبقية بدون، مبينا انه تم مخاطبة الوزارة من اجل تعيين حراس في عدد من المدارس.

وبين انه تم تخصيص مبلغ 850 الف دينار بدعم من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية من اجل صيانة مدارس محنا الثانوية للبنين، وحلاوة الثانوية للبنين، وحلاوة الأساسية المختلطة، والملك الناصر الأساسية للبنين، وكفرنجة الأساسية المختلطة، والجبل الأخضر الثانوية للبنين، والسفينة الثانوية للبنين ودهانها وتركيب وحدات صحية وانارتها من اجل توفير بيئة تعليمية امنه للطلبة.

رئيسي