ابو البصل: الأوقاف تعمل جاهدة على دعم المرأة وتفعيل دورها الدعوي

الأردن اليوم – أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر ابو البصل أهمية تعليم وتحفيظ القران الكريم والبرامج الدينية الاخرى التي تسهم في خدمة الدين الاسلامي ونشر تعاليمه السمحة البعيدة عن الغلو والتطرف.

واضاف الدكتور ابو البصل خلال لقائه اليوم الفعاليات الرسمية والشعبية والوعظية في قاعة مركز شابات كفرنجة النموذجي ان وزارة الاوقاف تعمل جاهدة على دعم المرأة وتفعيل دورها الدعوي الذي ينعكس على الاسرة ومن ثم على المجتمع مبينا أن اي نهضة لامة او دولة لا بد ان يرافقها دعم للمرأة وتعزيز دورها في المجتمع لان رسالتها عظيمة ودورها هام ورئيسي في بناء المجتمعات.

واكدت مديرة الشؤون النسائية وفاء العمد عن دور المرأة الذي تقوم به في بناء الأسرة والمجتمع مثمنه جهود وزارة الاوقاف في دعم عمل اقسام الشؤون النسائية والتشارك البناء والمستمر الذي تقوم عليه الوزارة والذي ينعكس بشكل واضح على رسالة المراكز الثقافية الاسلامية النسائية والواعظات بالميدان.

واشارت رئيسة قسم الشؤون النسائية في عجلون بثينه المومني الى ان القسم يعمل وفق خطة تترجم على ارض الواقع من خلال برامج متعدده الاهداف تتعلق في مجال التوعية والتثقيف من خلال التشبيك مع مختلف الدوائر والمؤسسات الرسمية والاهليه في المحافظة مبينة ان هناك 6 مراكز نسائية اسلامية في المحافظه وتشمل مناطق عجلون وكفرنجة وباعون والشفا وعنجره وعبين اضافه لوجود مدرستين في عجلون تعلمان علوم القران والفقه وغيرها.

واستعرضت مديرة المركز فخرية عنيزات اهم الانجازات التي حققها المركز خلال الفترة الماضية والمتمثلة بتخريج العديد من الطلبة المشاركين في الدورات التي يعقدها المركز وكذلك افتتاح المطبخ الانتاجي ومشغل الخياطة مما ساهم في توفير فرص عمل لعدد من سيدات المجتمع المحلي .

وقبيل اللقاء افتتح مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات مركز محمد إبراهيم النبهان الإسلامي للنساء التابع لقسم الشؤون النسائية في الوزارة في لواء كفرنجه مندوبا عن وزير الاوقاف.

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره متصرف لواء كفرنجة الدكتور فيصل الفواز والنائب منتهى البعول و مدير اوقاف عجلون الدكتور أحمد الصمادي والمحسنان من الكويت بدر النبهان وام ماجد النبهان وجمع من ابناء المجتمع المحلي، كرم الدكتور ابو البصل عددا من الجهات الداعمة للمركز .