مطالب ببيئة آمنة في مدارس كفرنجة

الأردن اليوم –  طالب أهالي لواء كفرنجة وأولياء الامور وزارة التربية والتعليم بمعالجة أوضاع المدارس الثانوية والأساسية بالإضافة الى استحداث مديرية تربية وتعليم في اللواء الذي يزيد فيه عدد المدارس على 30 مدرسة تضم 10 آلاف طالب.

وأشاروا إلى أهمية ازالة مبنى مدرسة كفرنجة الثانوية للبنين كون المبنى الحالي متهالك ويشكل خطورة على سلامة الطلبة بالإضافة الى انشاء بناء جديد يلائم الحاجات التربوية، وإزالة المرافق المبعثرة في ساحات المدرسة والإفادة منها بالبناء الجديد علما بانه توجد مساحة 3 دونمات تابعة لخزينة الدولة يمكن الاستفادة منها باستملاكها وتوسعة المدرسة.

ودعا أحد أولياء الأمور محمد فريحات إلى أن تعطى مديرية التربية أولوية لمعالجة أوضاع المدارس وصيانتها وتأهيلها.

وبين أن المدرسة بوضعها الحالي لا تصلح أن تكون بيئة تعليمية آمنة للطلبة بعد تساقط قصارة أسقفها وتصدع بعض جدرانها، ما يسارع لايجاد حل للمشكلة.

وطالب المواطن أحمد الخطاطبة بمعالجة مشكلة اكتظاظ الطلبة في المدرسة الذي يؤثر على مستوى تحصيلهم وتباين أعمار الطلاب فيها من الصف الاول حتى العاشر، وكذلك نقل بعض الصفوف ليكون هناك تناسق بين المدرستين.

وقال مدير التربية والتعليم في عجلون سامي الفواعرة ان لدى الوزارة خطة للعام الحالي والقادم للنهوض بالواقع التعليمي والتربوي من خلال انشاء مدارس جديدة وفق الأولوية ومعالجة اكتظاظ الصفوف الطلابية.

واكد الفواعرة ان وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز أوعز خلال جولته التفقدية لواقع المدارس بالمحافظة ببناء جديد لمدرسة كفرنجة الثانوية للبنين ليلائم المستوى التعليمي للطلبة.

رئيسي