افتتاح مشروع تحسين الاستجابة لبلدية الصالحية ونايفة

الأردن اليوم – افتتح في محافظة المفرق أمس، مشروع تحسين الاستجابة لطلبات الخدمات البلدية والسلامة العامة لبلدية الصالحية ونايفة.

وقال محافظ المفرق حسن القيام « ان بلديات محافظة المفرق كانت من اكثر البلديات تضررا باللجوء السوري الذي ساهم بشكل كبير بزيادة الضغط على كافة القطاعات بما فيها تلك الداخلة ضمن عمل البلديات»، لافتا الى ان هذه الحالة تتطلب بذل المزيد من الجهود لدعم تلك البلديات وتمكينها من القيام بواجبها على اكمل وجه.

واشار شون ايرز من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، الى ان هناك شراكة طويلة الامد بين الولايات المتحدة الأميركية والاردن لدعم التنمية الاقتصادية والديمقراطية والخدمات الاساسية للمواطنين، مبينا ان البلديات تواجه الكثير من التحديات تجاه المجتمع المحلي ومثال ذلك بلدية الصالحية ونايفة والتي تمتد على رقعة جغرافية كبيرة وتحوي الكثير من المخيمات العشوائية، ما بتطلب دعمها لتمكينها من تقديم افصل الخدمات لطالبيها.

واعرب رئيس بلدية الصالحية ونايفة، عن شكره للوكالة الأميركية للتنمية الدولية على دعمها للبلدية في مجالات الخدمات المساحية والتنظيم وتحسين قدرة البلدية في كافة المجالات ورفد البلدية بعدد من الاليات.

وعرض رئيس الفريق المجتمعي محمد عودة الشرفات، ابرز انجازات مشروع تحسين الاستجابة لطلبات الخدمات البلدية والتي شملت تنفيذ خلطات اسفلتية وعمل مبادرات شبابية في مواضيع حوادث السير والمخدرات ورفد بلدية الصالحية ونايفة في مجالات التنظيم واجهزة المساحة والاليات ومواد مكملة لصيانة وحدات الانارة وتوزيع حاويات على المدارس وتنفيذ ملعب سداسي لكرة القدم في منطقة الاشرفية ومظلات لتسع مدارس في البلدية.

وتضمن الحفل، عرض فيلم عن انجازات الفريق المجتمعي، وقصيدة شعرية، ومن ثم تسليم بلدية الصالحية ونايفة مركبتين حديثتين.

رئيسي