كهرباء اربد: تسجيل 500 حالة «سرقة كهرباء» منذ بداية العام

الأردن اليوم – كشف الناطق الإعلامي لشركة كهرباء محافظة إربد هشام حجازي عن تراجع عمليات الاستجرار (سرقة الكهرباء) لغاية هذا التاريخ، إذ تمّ تسجيل (٥٠٠) حالة لغاية الآن، في حين بلغت عام 2017 (2800) حالة، عازيا هذا التراجع إلى تمتع الفرق الفنية للشركة بدرجة عالية من المهنية وإجراء تَفقُّدات دورية على توصيلات الكهرباء.

 وقال حجازي في حديث لـ “صحافة اليرموك”إن الشركة تنفذ حاليا عمليات تحديث مستمرة ومحاولة إيجاد مصادر بديلة للتغذية بحيث يتمّ إرجاع الكهرباء للمواطنين خلال فترة قصيرة من ٥إلى ١٥دقيقة.

و أضاف حجازي أن الشركة تعمل على إنشاء بنية تحتية تساعد على ديمومة إيصال التيار الكهربائي للمشاريع الصناعية والزراعية المستقبلية في المحافظات الأربع (إربد، المفرق، جرش، عجلون ).

وعن إقبال المواطنين على استخدام الطاقة الشمسية المنزلية والتجارية، كشف حجازي عن وصول عدد مشتركي الطاقة الشمسية إلى (ألف و 116) مشتركا حتى العشرين من الشهر الماضي.

وأكد أن الشركة أصبحت تُجاري الدول الصناعية المتقدمة في مجال الطاقة والتطوير المتمثل في الإجراءات الفنية على الشبكات الكهربائية ورفع كفاءة النظام من خلال تركيب مجزئات وكاشفات أعطال مما قلل بشكل كبير جدا الانقطاعات الكهربائية المفاجئة، منوها إلى حصول الشركة قبل عدة سنوات على المرتبة الخامسة عربيا من بين ٥٢٥ شركة كهرباء بحسب مؤشر فوملس العالمي.

وتابع هناك أيضا الصيانات الدورية والتركيبات المتعلقة بالخطوط وإدخال نظام العمل على الكهرباء الحية الذي يقوم عليه عدد من الفنيين المُدرَبين.

وأشار إلى أن الانقطاعات الكهربائية نوعان، نوع مبرمج يتم الإعلان عنه مسبقا من خلال الأجهزة الإعلامية، ونوع طارىء وهو انقطاعات تكون طارئة وأغلبها تكون بسبب صدم الأعمدة.

رئيسيعاجل