الهيلات: نظام “البصمة” والبطاقة الالكترونية يحقق العدالة للجميع

الأردن اليوم – قال مدير التربية والتعليم للواء قصبة اربد الدكتور محمد الهيلات إن المديرية بدأت بتطبيق نظام البصمة والبطاقة الالكترونية منذ بداية الشهر الماضي في جميع مدارس المديرية.

وأضاف الهيلات لـ “صحافة اليرموك” أن الهدف من تطبيق النظام تحقيق العدالة والمساواه بين المعلمين وعدم إضاعة حق التعليم للطلبة ومواكبة التطور والتكنولوجيا، مشيراً إلى أهمية تطبيق هذا النظام بجعله يلزم المعلمين بالتواجد في المدارس حتى نهاية الدوام.

وأكد أن المديرية ستتخذ اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق من لم يلتزم بالنظام ابتداء من توجيه انذار اول إلى تشكيل لجان تحقيق، مبينا أن عمل الجهاز يتوقف عندما يدخل المعلم إلى طلبته في الصف.

وفي سياق آخر، قال الهيلات إن التطوير التربوي أخذ عدة مراحل تم مناقشة كافة جوانبه من خلال مؤتمرات وندوات فيما يخص المناهج الدراسية والمعدات والاجهزة واساليب التدريس وبنية التعليم والابنية المدرسية وتطبيق نظام الطاقات والتدفئات الشمسية وتكثيف الدورات التوعوية والتثقيفية لدى المعلمين والطلاب بما ينسجم مع مستوياتهم التفكيرية والمعرفية .

وأكد الهيلات أن التربية تعمل بكل ما لديها من إمكانيات بشرية او مالية على نشر التوعية في المدارس الحكومية من خلال ندوات تقام في المدارس لتقليل سلوكيات العنف بوصفها ظاهرة مسيطرة على الجميع، إلى جانب رفع الأداء المعرفي للطلبة بالقوانين والأنظمة لبناء جيل واع مدرك قيمة التعليم واستثمار عقولهم بالمواضيع الايجابية والمهارات الحياتية التي تضعهم في مقدمة شعوب العالم في طرح أفكار ونشاطات ذات طابع هادف وإنساني ليكون التعليم أكثر نضجاً في الوعي والمسؤولية والعطاء بحيث يكون الإلتزام الذاتي هو السائد.