فعاليات رسمية وشعبية تواصل احتفالاتها بالذكرى الـ 50 لمعركة الكرامة

الأردن اليوم – واصلت الفعاليات الرسمية والشعبية في المملكة امس الأربعاء احتفالاتها بالذكرى الـ 50 لمعركة الكرامة الخالدة.

ففي لواء دير علا احتفلت الأسرة التربوية في ساحة مدرسة أروى بنت الحارث وسط مشاركة مجتمعية واسعة بمناسبة الذكرى الـ 50 لمعركة الكرامة الخالدة.

والقي مدير التربية والتعليم الدكتور عبد موسى النعيمات كلمة تحدث فيها عن الانجازات العظيمة التي صنعها الهاشميون عبر تاريخهم الحافل بالعطاء للأردن والأمة، حيث أكد جلالة الملك عبد الله الثاني في ورقته النقاشية السابعة أن كل أردني يستحق الفرصة التي تمكنه من التعلم والاندماج والتفوق وبلوغ أسمى المراتب بإيمان وإقدام لا يرى للمعرفة حدا ولا للعطاء نهاية، مستذكرا الانجازات التي أغدقها جلالته على الأسرة التربوية من مكارم لأبناء المعلمين ومجانية التعليم وإنشاء المدارس والتوسع في رياض الأطفال، مضيفا أن التاريخ سيسجل بحروف من نور تضحيات الجيش العربي الأردني في الدفاع عن الوطن، وما دماء الشهداء التي سالت على ثرى الكرامة الطهور إلا مشاعل النور التي أضاءت دروبنا نحو المجد والعلياء. وتخلل الحفل فقرة للمعلم الفنان حسين أبو أحمده و لوحات فلكورية ودبكات قدمها الطلبة تغنت بالأردن والملك وآل هاشم الغر الميامين وبطولات الجيش العربي المصطفوي، نالت إعجاب الحضور. كما نظمت كلية عجلون الجامعية في قاعة نشاطات الكلية ندوة حوارية حول معركة الكرامة بحضور اعضاء الهيئتين الاكاديمية والادارية وطلاب الكلية.

واشار عميد الكلية الدكتور وائل الربضي الى ان معركة الكرامة الخالدة بتضحياتها وبطولاتها سطرت صفحة من صفحات الكبرياء الأردني ورمزاً من رموز التضحية والفداء ومفصلاً مهماً في تاريخ الوطن والأمة، مؤكدا أن معركة الكرامة هي جزء من تاريخنا العسكري الذي نفخر ونعتز به في ظل الراية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.

واشتملت الندوة على قصيدة شعرية عن ابطال معركة الكرامة القاها شقيق الشهيد سالم الخصاونة وحوار شامل حول المعركة .

ونظمت مديرية قصبة إربد بحضور الدكتور محمد هيلات والنائب محمود الطيطي والمجلس المحلي في منطقة المغير وعدد من السادة أولياء الأمور، الاحتفال الكبير الذي أقامته مدرسة المغير الثانوية للبنين بذكرى معركة الكرامة الخالدة.

وأعرب مدير التربية والتعليم الدكتور محمد الهيلات عن شكره واعتزازه بجهود الهيئة التدريسية في ثانوية المغير وتميزهم الدائم، وسعيهم للنهوض بمستوى أبنائهم الأكاديمي، وشكر سعادة النائب الطيطي لحضوره واهتمامه بقطاع التربية والتعليم. مؤكدا ان ذكرى معركة الكرامة سيكون خالدا وحاضرا دوما؛ لأن معركة الكرامة ترجمت تعاون القيادة مع الجنود حتى تحقق النصر وتحطمت اسطورة جيش العدو الذي لا يقهر.

واستذكر النائب محمود الطيطي جهود الجيش العربي وتضحيات رجاله، داعيا الى التفاف الشعب حول القيادة الهاشمية وتعظيم المنجزات الوطنية.

وتضمن الاحتفال عددا من الفعاليات التي صورت تضحيات الجيش العربي وسلطت الضوء على شهداء بلدة المغير العشرة.

وفي نهاية فقرات الاحتفال، وزع الهيلات والطيطي الهدايا على الطلبة الأوائل والطلبة المتميزين في السلوك من جميع الصفوف.

واحتفلت جمعية التصلب اللويحي بالطفيلة في قاعتها بذكرى معركة الكرامة الخالدة بمشاركة فعاليات شعبية ورسمية وشبابية.

وألقت رئيسة الجمعية كفى الرواجفة كلمة بحضور رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية جميل الحجاج، أشارت فيها إلى المنجزات التي تحققت في عهد الهاشميين على مختلف الصعد التنموية، مستعرضة الأحداث التي رافقت هذه المعركة التي جسدت معاني العز والفخار للأمة العربية جمعاء، حيث تحطمت اسطورة الجيش الذي لا يقهر بفضل تضحيات الجنود البواسل من قواتنا المسلحة الأردنية.

واوضحت ان جمعية التصلب اللويحي التي تعنى بتقديم الخدمات الصحية والإرشادية للمصابين بالتصلب اللويحي وعددهم 130 مريضا، تحتاج إلى الدعم لتمكنيها من المضي في تنفيذ برامجها المتنوعة.

كما استعرض الرئيس الفخري للجمعية محمد العمايرة النجاحات التي حققها الجيش الأردني في معركة الكرامة، والتي سطروا فيها صفحات مضيئة من الروح المعنوية العالية والتضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن.

رئيسي