واشنطن بوست : بايدن يقرر تعيين هيلاري كلينتون سفيرة لأمريكا لدى الأمم المتحدة

الاردن اليوم : كشفت صحيفة “واشنطن بوست”، على لسان مسؤولين كبار، أن الرئيس المنتخب جو بايدن يتجه لتعيين هيلاري كلينتون سفيرة دائمة للولايات المتحدة الأمريكية بالأمم المتحدة، وأنها مرشحة بقوة لهذا المنصب، لأنها “ستعيد مكانة الولايات المتحدة”، التي تضررت بولاية الرئيس دونالد ترامب.

ويشار إلى أن خطاب جو بايدن، الرئيس المنتخب، يتضمن دوما إشارات لعودة امريكا، في محاولة لتغيير تصور قادة العالم، فيما يتعلق بالولايات المتحدة. وقال بايدن “أعلن لهم أن أميركا عادت. سنعود الى اللعبة”.

وبدورها تحدثت هيلاري عن أمريكا جديدة حين هنأت بايدن قائلة “الناخبون قالوا كلمتهم، واختاروا جو بايدن وكاميلا هاريس، ليكونا الرئيس ونائب الرئيس القادمين. هذا ثنائي سيُذكر بالتاريخ، رفض الشعب الأميركي لترامب، هي صفحة جديدة لأميركا. شكرا لكل من ساعد في تحقيق ذلك. إلى الأمام معا”.

ويعتبر هذا التعيين، اذا تم رسميا، خطوة في صالح المغرب من الإدارة الأمريكية، بحكم العلاقة التي تربط هيلارري كلينتون بالمملكة المغربية، وتأتي في ظرفية تعيش فيها القضية الوطنية تطورات حاسمة، وقد يضمن المغرب أربع سنوات هادئة داخل أروقة الأمم المتحدة ومجلس الأمن.