أسباب إضراب موظفي الأونروا عن العمل غدا الخميس

 أعلن اتحاد موظفي إقليم الأردن العاملين بوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ‘الاونروا’، نية أعضائه التوقف عن العمل غدا الخميس لمدة ساعة، احتجاجا على بنود العقد الصحي الجديد، والذي بدأت ادارة ‘الأونروا ‘ بتنفيذه مستهل الشهر الماضي.

وطالبوا ‘بعقد عادل لهم’؛ معلنين نيتهم تنفيذ مزيد من الإجراءات التصعيدية؛ ما لم تتراجع ادارة ‘الاونروا’ عن هذا العقد، ومطالبينها بـ’تحمل فارق السعر في العقد الجديد، دون تحميل الموظفين او المتقاعدين أية فروقات جديدة في الأسعار’؛ والإبقاء على حق اختيار الطبيب من خارج الشبكة، والا يتحمل الموظف غير النسبة المنصوص عليها في العقد السابق وهي 20 % واعتماد صرف الأدوية على النماذج.

وشدد في بيان أصدره أمس على أن ما وقع على موظفي الوكالة ‘ظلم كبير’؛ مبينا أنه ‘تمثل بحرمانهم من حقهم بزيادة رواتبهم في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة، ورفع أقساط التأمين الصحي، والتخلي عن زملائنا المتقاعدين’.

وأعلن الاتحاد جملة إجراءات احتجاجية بدأها أمس؛ استهلها بببعث رسائل توضح مطالبهم الى: مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد، الاتحاد الدولي للنقابات، مجلس النواب الأردني، لجنة فلسطين النيابية، دائرة الشؤون الفلسطينية، الصليب الأحمر الدولي، النقابات المهنية والعمالية في الأردن.

رئيسي