تكية “أم علي” تطلق حملة “زكاتك رحمة إلك وإلهم”

الأردن اليوم – أطلقت تكية أم علي، حملتها الرمضانية، تحت شعار “زكاتك رحمة إلك وإلهم” للتركيز على قيم العطاء والصبر خلال شهر رمضان المبارك.

وتهدف الحملة إلى جمع تبرعات زكاة المال خلال الشهر الفضيل لدعم برنامج الدعم الغذائي المستدام لتكية أم علي بهدف توفير قوت يوم لـ30 ألف أسرة محتاجة يومياً طوال العام في محافظات المملكة عن طريق طرود غذائية شهرية تحتوي على 22 مادة غذائية تصل إلى الأسر لتغطية احتياجاتها الغذائية على مدى الشهر.

وتستقبل التكية، أموال الزكاة، بموجب فتوى من دائرة الإفتاء العام، لصرف التبرعات وزكاة الأموال على الأسر المحتاجة المستفيدة من برامج التكية للدعم الغذائي المستدام والتي تقع تحت خط الفقر الغذائي وغير آمنة غذائيا، وأفرادها غير قادرين على العمل وأكثر من 80% منهم أطفال وأيتام وأرامل وكبار السن إضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشاد مدير عام التكية، سامر بلقر، بالجهود التي يبذلها متبرعو التكية خلال السنوات السابقة والتزامهم بأداء الزكاة والصدقات وغيرها من أوجه التبرع بهدف دعم الاسر المنتفعة ضمن برنامج الدعم الغذائي المستدام والموجًه للأسر الأشد فقراً في المملكة على مدى العام وليس فقط في رمضان، مشيرا الى ان أكثر من 60% من أفراد الأسر المنتفعة هم من الأطفال.

وتعمل تكية أم علي خلال شهر رمضان، على تفطير أكثر من 3500 صائم يومياً عن طريق موائد الرحمن التي تقام في كلٍ من مقر التكية الرئيس وموائد الرحمن التي تقيمها بالتعاون مع الجمعيات الشريكة في مختلف محافظات المملكة، إضافة إلى وجبات الافطار التي يتم توزيعها يومياً على الطرق الخارجية بالتعاون مع الدوريات الخارجية – مديرية الأمن العام ووجبات إفطار في تجمعات المواصلات بالتعاون مع إدارة السير المركزية

رئيسي