العبوس للأردن اليوم: رفع أسعار المحروقات جاء لزعزعه وإفشال حراك النقابات المهنية

الأردن اليوم – قال رئيس مجلس النقباء ونقيب الأطباء الدكتور علي العبوس أن قرار الحكومة برفع أسعار المحروقات والكهرباء جاء لزعزعه حراك النقابات المهنية ومحاولة لإفشال اعتصام النقابة يوم الأربعاء المقبل ولكن الحكومة لم تنجح في ذلك.

واضاف العبوس لقناة “الأردن اليوم” ضمن برنامجها ” مواجهة” مع الزميل عمر كُلاب أن موقف النقابات المهنية ثابت باتجاه المطالبة بسحب قانون الضريبة وقانون الجرائم الالكترونية من مجلس النواب والغاء التعديلات على نظام الخدمة المدنية.

واكد العبوس بأنه لم يكن هناك تراجع عن الاعتصام يوم الأربعاء المقبل وسيكون اعتصام مماثل في نفس المكان والزمان، مشيراً الى أن النقابات لم تتلقى اشارة بالتضيق على العاملين في المؤسسات الحكومية وظيفياً او معاقبتهم بسبب مشاركتهم في الاعتصام.

وأوضح العبوس بأنه لم يكن هناك أي ضغوطات من قبل الأجهزة الأمنية لمنع الاعتصامات على مجالس النقابات، مضيفاً بأن الأجهزة الأمنية تعاونت معنا وبادلتنا الاحترام.

مؤكداً بأن مجلس النقباء متماسك وموحد في مواجهة القضايا التي تم اثارتها مؤخرا وتمس كافة قطاعات المجتمع الاردني وتؤثر على امنه الاجتماعي والاقتصادي، مضيفاً بأن المجال مفتوح للنقاش مع رئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب بعد ان يتم الموافقة على سحب قانون الضريبة وتعديلات الخدمة المدنية .

وبين العبوس ان من ينتقد قبولنا في لقاء رئيس الوزراء في مجلس الامة غير منطقي اذ ان اللقاء سيكون في بيت الامة والشعب وليس لقاء مع نواب انما هو لقاء دعا اليه رئيس مجلس النواب ويحضره تحديدا رئيس الوزراء ونقباء النقابات المهنية الـ 16 فقط ولن يحضره نواب كما ان ان المجلس في اجازة حاليا وسينحصر الحديث خلاله في مطالبة النقابات المهنية بسحب  القانون من مجلس النواب والغاء التعديلات على نظام الخدمة المدنية والعودة لفتح حوار حول القانون والخروج بتوافق حوله ومن ثم ارساله الى مجلس النواب لاقراره.

عاجل