بالفيديو: تعرف على حالة الطقس خلال ايام عيد الفطر السعيد

الأردن اليوم – قال مدير عام دائرة الأرصاد الجوية حسين المومني أنه منخفض جوي و”كتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة” يؤثران على المملكة انخفاض كبير على درجات الحرارة لتسود أجواء لطيفة نهاراً وباردة ليلاً مع توقع هطول زخات متفرقة رعدية من الأمطار حتى يوم الخميس.

وأضاف المومني لقناة الأردن اليوم ضمن برنامجها “صوت الوطن” مع الزميل الدكتور صلاح العبادي، أنه سيطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلاتها العامة بحدود 6-7 درجات مئوية.

 ويكون الطقس لطيفاً في عموم المناطق، ومُعتدلاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

 وتتكاثر تدريجياً السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في أجزاء من شمال ووسط المملكة، يصحبها الرعد أحياناً.

وللحالة الجوية خلال أيام العيد قال المومني انه في أول أيام العيد يوم الجمعة القادم سيطرأ ارتفاع قليل على دراجات الحرارة لتكون الأجواء معتدلة وربيعية، وفي ثاني أيام العيد تستمر الحالة الجوية مع ارتفاع قليل على درجات الحرارة لتصل الى 31 درجة مئوية.

ودعا المومني جميع وسائل الإعلام الأردني وخصوصا المواقع الإخبارية بنشر معلومات دقيقة في ما تخص حاله الطقس وعدم ترهيب المواطنين، وما نشر يوم أمس من أخبار حول حالة الطقس لليوم وغدا بأنه من المتوقع هطول كميات كبيرة من الأمطار وتشكيل فيضانات وسيول، غير صحيح وغير دقيق.