“الأمانة” و”الصحة” تتخذان إجراءات وقائية خلال العيد

الأردن اليوم – اتخذت أمانة عمان الكبرى عدة إجراءات خلال عيد الفطر المقبل، من أجل ضمان سلاسة عمل كوادرها خدمة للمواطن خلال أيام العيد الأربعة.

وحددت الأمانة عمل جهاز النظافة في كافة مناطق العاصمة عمان بواقع 100 % في أول وثاني وثالث أيام عيد الفطر، و75 % في رابع أيام العيد مع اتخاذ كافة الترتيبات خلال وقفة وعطلة عيد الفطر من تأمين مناوبين لاستقبال أي شكاوى أو ملاحظات والتنسيق لتنفيذ المهام المطلوبة مع الدوائر المعنية.

ووفقا لنائب مدير المدينة للمناطق والبيئة، المهندس باسم الطراونة، كثفت الأمانة إجراءاتها بتعزيز تواجد عمال الوطن في الفترة المسائية للتعامل مع الحركة الشرائية بالمواقع التجارية وفي الشوارع الرئيسية التي تشهد إقبالا من المواطنين للتسوق، مبينا أن الأمانة ألزمت مدراء مناطق الأمانة بتأمين مناوبين لاستقبال أي شكاوى أو ملاحظات.

فيما أكد المدير التنفيذي للنقل العام في الامانة، المهندس عبدالرحيم وريكات، أن كافة الخطوط الرئيسية ستكون مغطاة بوسائط النقل لتلبية الطلب بالإضافة الى ضمان تقديم الخدمة على الخطوط المرتبطة مع اماكن التنزه و الترفيه والمراكز التجارية التي يرتادها المواطنون في العاصمة مع امكانية تعزيز هذه الخطوط وحسب حجم الطلب عليها.

وفي ذات السياق، اعلنت دائرة المسالخ في الامانة فتح سوق بيع اللحوم ثاني ايام عيد الفطر من السابعة والنصف صباحا ولغاية انتهاء عملية البيع، ومعاينة اللحوم واستقبال شحنات الاسماك المستوردة حتى الساعة السادسة مساء.

ويفتح سوق اللحوم مساء اليوم الساعة 9 مساء ولغاية انتهاء أعمال البيع في حال إعلان أن يوم غد الجمعة هو أول أيام العيد، وفي حال اعلان يوم الجمعة هو المتمّم لشهر رمضان سيتم فتح السوق الساعة 7:30 ولغاية انتهاء أعمال البيع مع معاينة اللحوم واستقبال شحنات الاسماك المستوردة حتى الساعة السادسة مساء.

وبلغ عدد ذبحيات الأغنام في مسلخ الامانة خلال الشهر الفضيل نحو 16 الف رأس غنم، و7415 رأس بقر، ومليون طير من الدواجن، كما عاينت كوادر الدائرة خلال نفس الفترة 3218 طنا من جميع انواع اللحوم المبردة المستوردة والمحلية والفاكيوم.

وعلى صعيد متصل، قال الناطق الاعلامي باسم وزارة الصحة، حاتم الازرعي، ان الوزارة فعلت غرفة العمليات وخطط الطوارئ لضمان استمرارية تقديم الخدمة الصحية بعناصرها الوقائية والعلاجية والرقابية والتوعوية.

وأوضح الأزرعي ان الوزارة تستقبل الاتصالات والملاحظات والشكاوى المتعلقة بالشأن الصحي على الخط الساخن الخاص بها في المركز الوطني للاتصالات على الهاتف رقم (5004545) على مدار الساعة، وعممت على مديريات الشؤون الصحية بمناوبة عدد من المراكز الصحية وفتحها لاستقبال المراجعين خلال العطلة وتسمية الكوادر المناوبة فيها.

وأشار إلى أن الخطة تتضمن تعزيز اقسام الاسعاف والطوارئ بالكوادر الطبية والتمريضية والفنية لمواجهة اي زيادة في اعداد المراجعين وتكثيف الرقابة الصحية بالتعاون مع الجهات المعنية على مدار الساعة.

رئيسي