انطلاق فعاليات الاسبوع الثقافي الفرنسي في عمان

الأردن اليوم – انطلقت فعاليات الاسبوع الثقافي الفرنسي بنسخته الرابعة والتي نظمتها غرفة التجارة الفرنسية الاردنية (كافراج) بالتعاون مع السفارة الفرنسية والمركز الثقافي الفرنسي وشركة العبدلي للاستثمار والتطوير. وقال السفير الفرنسي بعمان دافيد برتولوتي: انه سيتم عرض فعاليات ثقافية وفنية في “الاسبوع” مجانا، منها عروض وفنون الشارع والتي عادة تقام في الاماكن العامة بفرنسا واستعراض عدد من المحاور الرئيسة للحضور الفرنسي في الاردن.

وبين ان “الاسبوع” سيحتفي بفعاليات اقتصادية فرنسية فاعلة في الاردن، لافتا الى ان الاقتصاد والتجارة ركيزتان اساسيتان في العلاقات الفرنسية الاردنية العريقة، وان حجم استثمارات فرنسا يصل الى 5ر1 مليار يورو، منوها ان “كافراج” تحتفل بمرور 20 عاما على تأسيسها.

وقال إن الاسبوع الفرنسي اصبح موعدا سنويا للاحتفال بالثقافة الفرنسية بمختلف اشكالها، وهو فرصة للتبادل الثقافي بين الاردنيين والفرنسيين للاحتفال بالصداقة العريقة بين البلدين.

واشاد وزير التجارة والصناعة والتموين الدكتور طارق الحموري والذي رعى انطلاق فعاليات الاسبوع الثقافي  بالعلاقات الاردنية الفرنسية على مختلف الصعد، مشيرا الى ان الميزان التجاري يظهر فجوة بين الاردن وفرنسا ويميل لصالح الجانب الفرنسي، مؤكدا ان الوزارة ستعمل على تقليل هذه الفجوة.

واكد رئيس مجلس ادارة شركة العبدلي رئيس “كافراج” عقل بلتاجي، عمق العلاقات بين الاردن وفرنسا، مستعرضا عددا من الاستثمارات والشركات الفرنسية، منها مجموعة المطار و”لافارج”، و”اورانج” التي تعد من اكبر الاستثمارات الفرنسية في الاردن.

وقال ان مشروع “العبدلي” ترجمة حقيقية للشراكة بين القطاعين الخاص والعام.

ويشتمل الاسبوع الثقافي الفرنسي الذي حضره ومدير “كارفاج” ابراهيم قطان، على امسيات غنائية وعروض راقصة وندوات ثقافية وعروض مبارزة وخفة واكروبات وورشات عمل فنية وعرض للصور الفوتوغرافية.

وقدم قطان شكره للسفارة الفرنسية والمركز الثقافي الفرنسي وفريق “بوليفارد العبدلي” على تعاونهم وجهودهم لإقامة الاسبوع الفرنسي في نسخته الرابعة.

رئيسي