الحكومة دعمت نقل طلاب الجامعات بـ 16 مليون بأربع سنوات

الأردن اليوم – قدمت الحكومة دعماً لنقل طلاب الجامعات من خلال هيئة تنظيم قطاع النقل العام بمبلغ 16 مليون دينار في السنوات من 2015 وحتى 2018.

وبحسب إجابة الحكومة على سؤال توجه به النائب جودت الدرابسة فإن الدعم بلغ في عام 2015 3 مليون و 651 الف دينار، بينما بلغ في عام 2016 3 مليون و 333 الف دينار، وفي عام 2017 وصل إلى 4 مليون و 690 الف دينار، فيما بلغ بعام 2018 4 مليون و 331 الف دينار.

وعن الأسس التي اعتمدتها هيئة تنظيم قطاع النقل لصرف هذا الدعم، جاء في الإجابة الحكومية “كافة الشركات والائتلافات التي تم منحها موافقة على برنامج دعم الطالب من حيث عدد الخطوط والمبالغ ومقدار الأجور يتم الصرف لها بموجب الكتب والكشوفات الرسمية الصادرة لوزارة النقل حسب الأصول”.

وبلغ عدد الشركات المستفيدة من هذا الدعم 15 شركة.

وانتقد النائب في سؤاله عدم وجود أي مندوب للهيئة للإشراف على هذه الباصات في مراكز الانطلاق والوصول، حيث يترتب على ذلك ذهاب 60 % من الدعم لغير مستحقيه، بحسب النائب.

وجاء جواب الحكومة بإنه لايوجد بيانات صحيحة من قبل الجامعات، وأن الربط الإلكتروني يحتاج إلى موافقات من مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني بالاضافة إلى عدم وجود مخصصات لإتمام هذه العملية.

وكشفت الهيئة عن توجهها لطرح عطاء لإتمتة عملية الربط الإلكتروني، حيث تسعى الهيئة إلى إشراك القطاع الخاص في تنفيذ هذه العملية.