تخريج متدربات دورة تركيب وصيانة أنظمة السخانات الشمسية

 الأردن اليوم – احتفل الإثنين، بتخريج الدفعة الأولى من متدربات دورة تركيب وصيانة أنظمة السخانات الشمسية الحرارية في مركز التمكين الأردني الألماني للطاقة الشمسية التابع للشركة الوطنية للتشغيل والتدريب، بحضور محافظ المفرق ياسر العدوان ومديرعام الوطنية للتشغيل والتدريب العميد الركن الدكتور صبحي جدعان النعيمات، والذي تم تنفيذه بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ  ضمن مشروع تحسين فرص العمل والتشغيل للشباب والشابات في محاظة المفرق.

وأشاد محافظ المفرق العدوان بالجهود التي تبذلها الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب لتأهيل وتدريب الشباب الأردني التي تتماشى مع سياسة الحكومة للتشغيل بدلاً من التوظيف وتمكين الباحثين عن فرص العمل لمعالجة مشكلتي الفقر والبطالة من خلال سياسة وطنية مرنة تركز على تطوير مجالات التدريب والتعليم المهني.

وألقى مدير عام الوطنية للتشغيل والتدريب كلمة أكد خلالها على مضي الشركة في تنفيذ استراتيجياتها والنهوض بدورها في ترجمة توجيهات جلالة الملك في إعداد وتأهيل شباب الوطن مهنياً واكسابهم المهارات اللازمة, وتمكينهم من تلبية متطلبات سوق العمل واحتياجاتهم من حيث الكم والنوع وبالمواصفات والمقاييس الدولية وبما يتماشى مع الاسترتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، وبالتعاون والتنسيق مع القطاعين العام والخاص.

وتقديم خدماتها لمختلف محافظات المملكة من خلال (16) معهداً منتشرة في إقليم الشمال والوسط والجنوب ومناطق البادية والأطراف البعيدة مترجمة دور القوات المسلحة الأردنية في التنمية الوطنية الشاملة والمستدامة في تخفيض نسب الفقر والبطالة.

وبين ممثل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وبرنامج GIZ المهندس محمد نصير أن برنامج التدريب المهني اشتمل على تدريب متكامل ومتميز داخل ورش متخصصة في مجال الطاقة المتجددة بهدف تقديم وتأهيل مهني عالي الجودة يتوافق مع احتياجات شركات الطاقة الشمسية المحلية لسد النقص في العمالة.

وأوضح مدير مركز التميز الأردني للطاقة الشمسية المهندس عيسى المستريحي أن المركز جاء ترجمة حقيقية للتعاون مع الوكالة الألمانية وشركة أورنج الأردن وشركة تطوير المفرق التنموية ليكون مركزاً متميزاً في مجال الطاقة الشمسية المتجدة، وتحسين فرص العمل للشباب في محافظة المفرق.

وفي نهاية الاحتفال سلم راعي الحفل الشهادات على الخريجات والدروع والجوائز على مستحقيها، وجال الحضور في أقسام المركز والمشاغل واطلعوا على بعض الأنشطة التدريبية.