921 ألف حالة استخدام لخدمات الضريبة الإلكترونية

قالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إنها اولت عملية تفعيل الخدمات الحكومة الالكترونية اولوية خاصة حيث قامت بإطلاق غالبية خدماتها الالكترونية خلال العام الحالي انطلاقاً من اهمية تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين بكل سهولة ويسر ودون أي تأخير.

وأشار الدائرة إلى أن الدائرة وفرت هذه الخدمات إلكترونيا من خلال موقعها الالكتروني بعد قيامها بتأهيل كوادرها البشرية وتجهيز البنى التحتية والفنية للتعامل مع هذه الخدمات.

وقد بلغ عدد المرات التي تم خلالها الحصول على الخدمات إلكترونيا من قبل المكلفين دون مراجعة الدائرة خلال العام الحالي 2020، 921 ألف حالة وهذا دليل واضح على تقدم الدائرة وتطورها في توفير الخدمات الكترونيا.

ويذكر ان الدائرة قامت بأتمتة خدماتها واعمالها ونشاطاتها وبأرشفة جميع الملفات والوثائق المتعلقة بالمكلفين كافة كما قامت بعقد اتفاقيات مع المؤسسات المختلفة والربط الكترونيا معهم لتبادل المعلومات وتقديم الخدمات للمكلفين الكترونيا.

وأطلقت الدائرة الخدمات الالكترونية كجزء من برنامج الحكومة الالكترونية لتسهيل الإجراءات المتعلقة بالضرائب وتخفيف العبء على موظفي الدائرة وتعتبر هذه الخدمات الالكترونية كجزء من التزام الدائرة في تحسين مكانتها كدائرة حكومية حديثة ومتطورة تستخدم التكنولوجيا الحديثة وتتمتع بكفاءة عالية ويكمن الهدف الكلي من طرح الخدمات الالكترونية الجديدة في تخفيف التكاليف المترتبة على المواطن في حال الالتزام الضريبي وتشجيع الالتزام الطوعي.

وتتطلع الدائرة الى ان يتم توفير جميع الخدمات التي تقدمها الكترونياً بالتعاون والمشاركة مع الشركاء الرئيسيين ومؤسسات المجتمع المدني والمكلفين.

وتمثلت الخدمات التي وفرتها الدائرة الكترونيا بما يلي