العبادي للأردن اليوم: الرزاز ليس كفئاً لقيادة المرحله.. والتعديل الوزاري غير جدي – فيديو

الأردن اليوم – كشف نائب رئيس الوزراء الأسبق ممدوح العبادي قدمت أستقالتي من حكومة الملقي لأنه فرض على الحكومة بإدخال جعفر حسان، واصفاً ذلك دخل حسان لحكومة الملقي مثل البراشوت.

قال العبادي لقناة الأردن اليوم ضمن برنامجها “أول مرة مع طوني خليفة” مع الزميل اللبناني طوني خليفة، إن رئيس الوزراء الخالي عمر الرزاز غير كفؤ لقيادة الحكومة في ظل هذه الضروف التي تشهدها المنطقة. 

واشأر العبادي الى أنه تصدى أكثر من مرة لمصطلح الرزاز “العقد الاجتماعي”، بعد أن كان الرزاز وعدد من حلفائة لإنشاء دستور جديد، يدعون لدولة مدنية واعتدة بناء الهوية الوطنية

وأضاف العبادي بأن التعديل الوزاري الثالث لحكومة الدكتور عمر الرزاز غير  الجدي ولم يضم سياسيين ومسيسين، قائلا: “انه جاء عادي جدا تعديل تكنوقراط”.

واكد العبادي بإن المرحلة الحالية بحاجة الى سياسيين ومسيسين، ومعروف من هم المسيسين، اما تعديل الرزاز عبارة عن خروج وزير ودخول اخر مماثل له”.

ونوه العبادي أنه لو عرض عليه العمل بوزارة الرئيس الرزاز كان سيرفض قطعا، كما لو جاء العرض في أي وزارة اخرى، مشيرا الى أن السبب وراء الرفض هو منعه من العمل كما يريد لوجود محددات لذلك، مضيفاً لو عرض عليه منصب رئيس وزراء لوافق، موضحا ان من يعمل بالسياسة يطمح بالوصول.

ولفت العبادي الى أن الأردن بحاجة الى رئيس وزراء  مثل طاهر المصري أو عبد الرؤوف الروابدة لقيادة هذه المرحلة. 

وحول ملف اللاجئيين السورين في الأردن “لو كنت صاحب قرار لرفضت دخول اللاجئيين السوريين بهذه الطريقة” مضيفاً بأن الأردن وافق على دخول اللاجئيين بعد ضغوطات من الامريكان.

https://www.facebook.com/alordonalyoom/videos/1842438469189599?s=100000400812410&v=e&sfns=mo

رئيسيعاجل