الحنيطي يحث القادة في الميدان على ضرورة الاهتمام بالجاهزية القتالية

التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف احمد الحنيطي، في الكلية العسكرية الملكية اليوم الأربعاء، القادة بصنوفهم المختلفة من مستوى قائد كتيبة فأعلى، ونقل لهم تحيات واعتزاز جلالة القائد الأعلى بهم وبوحداتهم ومرؤوسيهم، مشيراً إلى أن الجيش موضع الثقة والفخار، صاحب المكانة والهيبة والأمل للوطن والأمة، قدم عبر تاريخه ومسيرته أبهى صور الجندية والإنسانية، والقوة والمنعة في التعامل مع كافة المتغيرات والتحديات والتهديدات.

وأكد رئيس هيئة الأركان المشتركة على جملة من الأمور التي تهم القوات المسلحة في مجال العمليات والتدريب والتأهيل والتسليح، وأهمية الاستمرار في خطة الهيكلة والتطوير الساعية الى إبقاء القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، قادرة على أداء الواجبات الموكلة لها باحترافية ومهارة عالية لمواكبة المتغيرات الأقليمية والدولية ومتطلبات العصر.

وحثَ رئيس هيئة الأركان المشتركة القادة في الميدان على ضرورة الاهتمام بالجاهزية القتالية وتفعيل دور ضباط الصف ووكلاء القوة في مواقعهم المختلفة باعتبارهم العمود الفقري لوحداتهم وتشكيلاتهم، والوقوف على كافة متطلباتهم العسكرية والمعنوية، مؤكداً أن القيادة العامة تتابع بشكل حثيث مع القادة في الميدان كافة هذه الاجراءات، وتقوم بدعم الوحدات الأمامية بكافة احتياجاتها العملياتية والتدريبية واللوجستية، شاكراً لهذه الوحدات الجهود الكبيرة التي تبذلها في سبيل حماية حدود الوطن وأمنه واستقراره.

وبين اللواء الركن الحنيطي، أن القوات المسلحة بمشاركة الأجهزة الأمنية، تقوم بدور كبير خلال جائحة كورونا من خلال مساندة مؤسسات الدولة المختلفة في مواجهة هذه الأزمة من خلال نقاط الغلق علاوة على إنشاء عدة مستشفيات ميدانية في أقاليم المملكة كافة بتوجيهات ملكية مباشرة، لزيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفيات العسكرية الرئيسية ولدعم القطاع الصحي الأردني لمواجهة الأزمة.

ووجه رئيس هيئة الأركان المشتركة إلى الأهتمام بالمتقاعدين العسكريين على اختلاف رتبهم، وتقديم الرعاية لهم،مبيناً أنهم السند والرديف الأساسي للقوات المسلحة.

وختم رئيس هيئة الأركان المشتركة حديثه أن الأردن قويٌ بقواته المسلحة وأجهزته الأمنية ووعي مواطنيه وهو قادر على المضي قدماً نحو مستقبل مشرق بعون الله تحت ظل قيادتنا الهاشمية الحكيمة.