كلية عجلون الجامعية تحتفل بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين

الأردن اليوم _ عجلون
نظمت كلية عجلون الجامعية في قاعة نشاطاتها اليوم الخميس، احتفالا بمناسبة اليوم الوطني للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى بحضور محافظ عجلون سلمان النجادا.
وقال عميد الكلية الدكتور حامد الدعوم إن هذا الصرح العلمي كان ومازال وسيبقى منارة علم وفكر والمشعل الذي ينير دروب الأجيال لفجر مشرق بالعطاء.
وأشار إلى أن الاحتفال بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، والذي يصادف الخامس عشر من شهر شباط من كل عام والذي خصهم به جلالة الملك عبد الله الثاني كيوم وطني للوفاء لهم، تقديرا للعطاء الذي قدموه خلال خدمتهم العسكرية وعطائهم المميز وتضحياتهم الجليلة في الدفاع عن حمى الوطن والذود عن ترابه الطهور، ويشهد لهم دم الشهداء على أسوار القدس وجبال الخليل ونابلس.
وبين أن هذا اليوم يحمل في طياته معان سامية ودلالات عميقة من أيام الأردن المشرقة ففيه تخليد للدور الكبير الذي قام به الأبطال في التصدي للدفاع عن ثرى الأردن، مشيرا إلى اننا نستذكر في هذا اليوم شهداء الوطن والواجب والمصابين العسكريين الذين سطروا المجد في صفحات التاريخ وقدموا أرواحهم رخيصة في سبيل حفظ أمن الوطن.
وقال مدير مؤسسة المتقاعدين العسكريين في عجلون العقيد المتقاعد عامر المومني إن الاحتفال بهذا اليوم ترجمة للتوجيهات الملكية السامية في تخصيصه من كل عام يوم وفاء للمتقاعدين العسكريين إيماناً من جلالته بأهميتهم وعرفاناً بجميل صنعهم وبتقديم الشكر والتقدير لهم على ما قدموه من تضحيات في سبيل رفعة وحماية الوطن والدفاع عن حياضه الطهور.
واشتملت فعاليات الاحتفال، الذي أداره ياسر أبو طعمة، على قصيدة شعرية ألقتها الطالبة بلقيس المومني وعرض تقديمي عن المراحل التاريخية التي مرت على أردننا الشامخ .
وفي نهاية الحفل، وزع محافظ عجلون النجادا شهادات الشكر على المتقاعدين العسكريين في الكلية .
وحضر الحفل عدد من مدراء الدوائر والمؤسسات المدنية والعسكرية والقطاع الخاص وأسرة الكلية.