تخصصات بجامعة التكنولوجيا تتقدم بتصنيف كيو اس العالمي العام الحالي

الأردن اليوم _ عمان
حصلت تخصصات بجامعة العلوم والتكنولوجيا على مراكز متقدمة على مستوى الجامعات العالمية هذا العام مقارنة مع العام الماضي حسب تصنيف “كيو اس” العالمي للجامعات.
وبحسب بيان للجامعة اليوم الخميس، ظهرت في التصنيف عدة تخصصات بمراكز متقدمة على مستوى الجامعات العالمية في أربع كليات في الجامعة وهي كلية الهندسة، وكلية الطب، وكلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات، وكلية العلوم والآداب.
وحلت كلية الهندسة في المرتبة (339) عالميا، فيما صنفت كلية الطب من ضمن أفضل (351-400) عالمياً. وصُنفت أقسام كلية الهندسة في الجامعة: عائلة تخصص الهندسة الكهربائية في الفئة 301-350 عالمياً، وجاءت عائلة تخصصات الهندسة الميكانيكية والهندسة الصناعية وهندسة الطيران في الفئة 301-350 عالميا، ونجح تخصص الهندسة الكيميائية في الظهور للمرة الأولى وفي الفئة 351-400 عالميا، كما وشمل التصنيف كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات، حيث صنفت عائلة علوم الحاسوب ونظم المعلومات في الفئة 201-250 عالمياً، فيما صنفت عائلة الكيمياء في الفئة 501-550 عالمياً. وعبر رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات عن سعادته واعتزازه بما تحققه جامعة التكنولوجيا من ظهور مشرف يساهم في تعزيز حضورها على الخارطة الدولية بغية الوصول بها الى مصاف الجامعات ذات المراكز المتقدمة في التصنيفات الدولية المرموقة، وتحقيقاً لرؤية جلالة الملك عبد الله الثاني.
وأضاف أنّ تصنيف “كيو اس” يستند إلى أربعة معايير أساسية تشمل السمعة الأكاديمية للتخصص، والسمعة التوظيفية للخريجين، ومعدل الاستشهاد للأبحاث العلمية بالإضافة الى نسبة أعضاء الهيئة التدريسية الى الطلبة. ويعتبر نظام تصنيف “كيو اس” من التصنيفات العالمية للجامعات المعروفة على مستوى العالم.