جدل حول دخول النواصرة لمجلس النواب .. والعرموطي: ما حدث إهانة للمجلس واعتداء على الحريات (فيديو)

الأردن اليوم – حاولت الأجهزة الأمنية ظهر اليوم الأحد منع نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة من دخول مجلس النواب للقاء أعضاء لجنة التربية النيابية.

وحسب ما ظهر في الفيديو فإن أحد رجال الأمن قال للنواصرة ومن معه ان هناك تعليمات بمنع النواصرة من دخول مجلس النواب.
وطلب رجل الأمن بأن يغادر النواصرة من أمام باب المجلس الى حيث حشود المعلمين المعتصمين في الساحة المقابلة للمجلس، إلا أن النواصرة رفض المغادرة مخاطبا رجل الأمن : لو تقطعني ما بغادر من هون.

بدوره وصف النائب صالح العرموطي ما حدث أمام مجلس النواب من منع لنائب النقيب وعدد من المعلمين من الدخول للمجلس، إعتداء على الحريات.

وأضاف في تصريح للأردن اليوم ” ما حدث إهانة للمجلس فقد تواجد أربعة نواب عند الحادثة ولم يستجيب الأمن لهم”

ولفت إلى أنه لا يوجد أي مشكلة لدخول أي مواطن لمجلس النواب لتقديم مظلمته وما حدث مؤشر خطير جدا غير مقبول.

وبحسب العرموطي، فإن التأزيم بين المعلمين والدولة وصل حده وما حدث اليوم لصالح النقابة والقرار بمنعهم، قرار غير راشد.

وقال رئيس لجنة التعليم النيابية بلال المومني، ” اجتمعنا مع نائب النقيب وعدد من المعلمين وأكدنا وقوفنا معهم لتحقيق مطلبهم والحصول على كافة حقوقهم”.

وأكد المومني في تصريح للأردن اليوم وقوف النواب خلف المعلم وليس أمامه في سبيل حصوله على كافة امتيازاته.

وبحسب المومني ” كانت المطالب تتمحور حول مطلبين أساسين وهما قضية الإحالة للتقاعد المبكر وحل النقابة”

“نحن بدورنا كنواب ولجنة التعليم النيابية سنرفع مذكرة لوزير التربية والتعليم في مطالب المعلمين” وفق المومني.

من جهته قال عضو لجنة التعليم النيابية النائب محمد أبو صعيليك، أنه من حق المعلمين دخول مجلس النواب وهو مجلس للشعب ومن حقهم أيضا أن يعبروا عن وجهة نظرهم أمام المواطنين والاعلام، بطريقة حضارية.

وأضاف في تصريح للأردن اليوم، ” بعد محاولات للزملاء النواب مع الأمن المتواجد أمام بوابة المجلس، سمح لنا بإدخال نائب النقيب وعقدت جلسة بحضوره مع لجنة التعليم وعدد من اعضاء لجنة الحريات وتم التوافق على أن يتم اللقاء قريبا لحل مشاكل المعلمين ووضع الأمور على نصابها.

وأكد أنه من واجب النواب، الوقوف مع المعلمين للمطالبة بحقوقهم المشروعة، مشيراً إلى أن هناك تغول باستخدام السلطة وتغول على أرزاقهم ونقابة المعلمين مشروعة ولا يستطيع أي أحد أن يلغي نقابتهم بجرة قلم.

وبدورنا حاولنا الإتصال مع الأمن العام من خلال الناطق الإعلامي لمعرفة أسباب منع نائب النقيب من الدخول لمجلس النواب، إلا أننا لم نجد رداً بكل الطرق.