مؤسس طائفة شيتشونجي المسيحية يتقدم باعتذاره للشعب بشأن كورونا

الأردن اليوم _ سيول

 أعرب مؤسس طائفة شينتشونجي المسيحية لي مان-هي(89عاما من العمر) عن بالغ أسفه للشعب الكوري قائلا إنه لا يجد الكلمات المناسبة للتعبير عن ذلك.

وصرح ” لي ” بذلك في مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر اليوم في ” قصر السلام ” مركز التدريب لاعضاء الطائفة في بلدة كابيونغ في إقليم كيونغكي شرق سيئول .

وبدأ لي بتقديم اعتذار بسجوده على الأرض أمام الصحفيين ، قائلا ” بذلت السلطات المعنية كل ما في وسعها، وبدأنا نتعاون معها على الفور، غير أننا ليس لنا وجه لنواجهكم به .

وسجد مرة أخرى أمام الصحفيين مطالبا بالعفو.

وقال ” لن ندخر جهدنا بقدر الامكان لتقديم الدعم بشريا وماديا للحكومة التي تبذل قصارى جهودها لمكافحة الفيروس “.

وقال إن تفشي فيروس كورونا هو كارثة كبرى، وليست قضية شخصية، ولا داعي لإثارة مسألة الخطأ والصواب، فالسماء هي التي سترعانا”.

يشار الى أن المريضة الـ31 بفيروس كورونا الجديد في كوريا، اتضح أنها إحدى اتباع طائفة شينتشونجي(تعني اختصارا “السماء الجديدة والأرض الجديدة ” باللغة الكورية) المسيحية وأن الفيروس انتشر بين ممن تواصلوا معها في كنيسة الطائفة في دايغو، التي تعتبر أكبر فرع للطائفة التي يقدر عدد اتباعها أكثر من 310 الف شخصا منهم متدربين شباب واعضاءها في الخارج.

وأعلنت كوريا الجنوبية عن 476 حالة إصابة جديدة بكورونا صباح اليوم لترتفع الحصيلة إلى 4,212 حالة. وارتفع عدد المصابين المتراكم في دايغو وإقليم كيونغ سانغ الشمالي المجاور لها الى 3,705 حالات، ويعتقد أن أكثر من نصف المصابيين في هذه المناطق من أتباع شينتشونجي ومن تواصلوا معهم.

وتعرض ” لي ” لدعوى قضائية من قبل عمدة سيئول بارك وون -سون بتهمة قتل الشعب لمحاولة تستر أتباع الطائفة في بداية اكتشاف المصابين.