دعوة مواطنين لاسترجاع رسوم تأشيرات العمرة

الأردن اليوم _ عمان

دعت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الاثنين، المواطنين الذي تأثروا بقرار السلطات السعودية، بعد تعليق الدخول إلى أراضيها لأداء العمرة، مؤقتا، مراجعة شركات الحج والعمرة التي تعاقدوا معها لاسترجاع رسوم تأشيراتهم وأجور الخدمات.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة حسام الحياري، إن استرجاع هذه الرسوم سيتم بعد تفعيل السعودية للنظام الالكتروني الخاص بآلية الاسترجاع، بحسب ما أفادت وزارة الحج والعمرة السعودية.

وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية – الأردن

@AwqafJordan

دعا الناطق الإعلامي باسم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلاميةحسام الحياري المواطنين الذين تأثروا بقرار السلطات السعوديةبتعليق الدخول إلى المملكةلأغراض العمرة مؤقتا، مراجعة شركات الحج والعمرة التي تعاقدوا معها لطلب لاسترجاع رسوم تأشيراتهم وأجور الخدمات

وزارة الحج والعمرة

@HajMinistry

وزارة الحج والعمرة تؤكد الآلية الإلكترونية المتبعة لاسترجاع رسوم التأشيرات وأجور الخدمات عند طريق وكلاء العمرة في بلدان المعتمرين

وكانت السعودية علقت قبل أيام، دخول الأفراد لأداء العمرة أو زيارة المسجد النبوي في المدينة، فضلا عن المسافرين من دول يمثل فيها فيروس كورونا المستجد، خطرا، وفق ما تقرره الهيئات الصحية في السعودية.

وقالت وزارة الحج والعمرة في السعودية، إن هناك “آلية إلكترونية متبعة لاسترجاع رسوم التأشيرات، وأجور الخدمات عند طريق وكلاء العمرة في بلدان المعتمرين”.

وعلى ضوء القرار، ألغيت حجوزات 10 آلاف معتمر أردني كانوا متجهين لأداء مناسك العمرة،