عجلون: فاعليات تدعو لتوسيع المشاركة السياسية الشبابية والنسائية

الأردن اليوم _ عجلون

دعت فاعليات في محافظة عجلون لتعميق الثقافة والمعرفة السياسية بين فئات المجتمع، ولاسيما الشباب والمرأة وتشجيع مشاركتهما في الحياة السياسية وصنع القرار والتنمية المجتمعية.
واشاروا إلى إن جلالة الملك عبد الله الثاني دائم التركيز والاهتمام بقضايا الشباب وتمكينهم اقتصاديا وسياسيا وتنشيطهم في الحياة العامة، وذلك ضمن محاور الورقة النقاشية السادسة التي ركزت على وجود حاضنات ترعاهم وتحمل طموحهم وتنمي ابداعاتهم لمساعدتهم في الوصول إلى مراكز صنع القرار.
وأكد رئيس جامعة عجلون الوطنية الدكتور محمود الروسان حرص الملك على النهج الديمقراطي وتعميمه على أشكال الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية كافة، مبينا أهمية أن يقوم الشباب بدورهم في بناء الوطن والمشاركة في صنع القرار.
وبين رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني أهمية السعي الدؤوب لتوسيع مشاركة الشباب والمرأة في الحياة السياسية والبرلمانية والحزبية عبر صناديق الاقتراع.
وأكد مدير شباب عجلون الدكتور محمد جرادات أهمية الشباب كقطاع يشكل أكثر من 70 بالمئة من المجتمع في الاقبال على المشاركة بالانتخابات وإفراز ممثلين ينقلون همومهم وتطلعاتهم.
وقالت رئيس جمعية عجلون الخضراء المهندسة ابتهال الصمادي إن الشباب والمرأة لهما دور كبير في العمل الوطني والمسؤوليات التي تقع على عاتقهم في النهوض الفكري والمشاركة في الحياة العامة ما يؤكد أهمية وجود روافع فاعلة لبناء مستويات أفضل من الثقة المتبادلة بين جمهور الشباب وقطاع المرأة والجهات المعنية بإحداث تنمية سياسية.
وأشار مؤسس مبادرة “عجلون بعيون شبابها” سليمان القضاة إلى أهمية دور الشباب الذين يشكلون أغلبية المجتمع وعصب التنمية بجميع إشكالها ما يتوجب تقديم العون لهم تحقيقا لرفعة الأردن باعتبارهم وسيلة التغيير وأدواته.
وأشارت عضو منتدى “رايات الابداعية” منار القضاة إلى ضرورة رفع وعي النساء حول مشاركتهن في الحياة السياسية ما سيؤدي إلى تعزيز صورتها وأثرها الايجابي على التنمية الاجتماعية الاقتصادية والسياسية، داعية المرأة للمشاركة في الانتخابات المقبلة وترشيح نفسها لخوض هذه التجربة.
وقال عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي حمزه شويات إن تعزيز دور الشباب من كلا الجنسين في المشاركة السياسية سيشكل حافزا لتعزيز إرادة التغيير نحو الأفضل.