الزرقاء: افتتاح مشغل الفايبر بالمعهد الكوري الأردني

الأردن اليوم _ الزرقاء

افتتح مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس زياد عبيدات اليوم الاثنين مشغل الألياف الضوئية “الفايبر” في المعهد الكوري الأردني المدعوم من الشركة الأردنية لخدمات الهواتف المتنقلة “زين” بحضور الرئيس التنفيذي للشركة فهد الجاسم.
وقال المهندس عبيدات إن افتتاح هذا المشغل يأتي في سياق التعاون المشترك بين المؤسسة وشركة زين لإنشاء مشاغل نوعية ومتميزة، وهو المشغل الأول من نوعه في المؤسسة ضمن خطتها للعام الحالي الرامية لتمكين الشباب.
وبين ان خطة المؤسسة ترنو لإدخال تخصصات جديدة تواكب احتياجات ومتطلبات سوق العمل، حيث ان الألياف الضوئية عليها طلب كبير في السوق الأردني، مشيراً إلى أن المشغل سيوفر فرص عمل ملائمة للشباب.
وأضاف ان المؤسسة ستقوم بفتح مشاغل ألياف ضوئية في مناطق ومحافظات أخرى من أجل تقديم أفضل الخدمات الممكنة للشباب والفتيات وتمكينهم من التسلح بمهارات واسعة تؤهلهم لدخول سوق العمل، مؤكدا أهمية الشراكة الدائمة مع شركة “زين” حيث بدأت المؤسسة بإنشاء مشاغل للخلويات في المؤسسة وأسهمت في تدريب أعداد كبيرة من الشباب.
وقال المدير التنفيذي للإعلام والاتصال والابتكار في شركة “زين” طارق البيطار، إن افتتاح هذا المشغل بدعم من الشركة يأتي في إطار تحقيق التشاركية بين القطاع العام والقطاع الخاص من أجل المساهمة في مكافحة البطالة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.
ولفت إلى نجاح تجربة الشركة مع مؤسسة التدريب المهني في إنشاء 6 مراكز لصيانة الأجهزة الخلوية وتخريج نحو ألف شاب وفتاة لسوق العمل، حيث كانت نسبة التوظيف بعد التخرج 100 بالمئة، مشيراً إلى أن شركة زين كانت سباقة لإنشاء شبكة “فايبر” في المملكة حيث ان السوق بحاجة لعمالة في هذا المجال، وستقوم الشركة بتوفير الدعم لإنشاء مشاغل في مراكز أخرى.