رئيس الوزراء يتفقد صوامع الحبوب

الأردن اليوم-
تفقد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، صوامع الحبوب في منطقة سحاب صباح اليوم الثلاثاء، في زيارة رافقه فيها وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري.
وأكد رئيس الوزراء خلال الزيارة، أن المخزون الاستراتيجي للغذاء في الأردن كاف ومطمئن ولا يوجد داع للقلق، مشيرا إلى أن الحكومة حريصة على تأمين احتياجات المواطنين من السلع الأساسية في جميع الظروف لا سيما في هذه الاوقات نتيجة تداعيات فيروس كورونا المستجد.
وأشار الرزاز، إلى أن حركة الشحن التجاري للسلع والأغذية مستمرة بين الأردن ومعظم الدول عبر مختلف المعابر الحدودية.
من جهته، أكد الدكتور الحموري أن حجم المخزون الاستراتيجي للأردن مطمئن وآمن ويكفي لأشهر عديدة.
وجال الرزاز، على مرافق الصوامع واستمع إلى إيجاز من المعنيين حول التوسعة الجديدة للمنطقة والتي تبلغ سعتها 120 ألف طن، وتحتوي على 24 صومعة، بسعة كلية لمنطقة صوامع الحبوب تبلغ 250 ألف طن قمح.
واكدوا، ان هناك كميات من الشعير والقمح كافية، وموزعة على صوامع المملكة كافة، موضحين أن وزارة الصناعة والتجارة والتموين تدير هذه الكميات بطريقة استراتيجية في أقاليم المملكة الثلاثة.
وبينوا أن خطة شركة الصوامع تسير وفقا لما هو مخطط له، وحسب برنامج ورود البواخر المتعاقد عليها، من حيث وجود الفراغات والطاقة التفريغية، إضافة إلى الصرف حسب المخصصات والتعليمات الصادرة من وزارة الصناعة.
وأثنى رئيس الوزراء في نهاية الزيارة على جهود العاملين في صوامع الحبوب بمنطقة سحاب، ودورهم الكبير في الحفاظ على المخزون الغذائي للمواطنين.
(بترا)